أبريل 13, 2016

صراع العمالقة: لافيراري، مكلارن P1، وبورشه ٩١٨

بقيت مكلارن P1.

مكلارين P1 هي سيارة سوبر رياضية تم الكشف عنها في أواخر عام ٢٠١٢ وأعلن أن عدد السيارات التي سيتم صنعها لن يتعدى ٣٧٥ حفاظا على حصريتها. يبدأ سعر السيارة من ١٬١٠٠٬٠٠٠ يورو.
المحرك، ورمزه لدى الشركة هو M383TQ، هو نسخة أقوى من ذاك الذي عرفناه مع طراز 12C، وهو بشكل V8 بسعة ٣٫٨ ليتر مع شاحني تيربو، ولكنه هنا يولد قوة تبلغ ٧٢٧ حصانا و ٧١٩ نيوتن متر من عزم الدوران. هذا المحرك يدعمه محرك كهربائي بقوة ١٧٦ حصان وعزم دوران يبلغ ٢٦٠ نيوتن متر، ليصل إجمالي قوة السيارة إلى ٩١٦ حصان وعزم الدوران المتوفر إلى ٩٧٨ نيوتن متر.
المحرك الكهربائي يمكن التحكم بقوته يدويا من قبل السائق، أو ترك الأمر لوحدة تحكم إلكترونية لتعوض تأخير عمل التيربو (Turbo lag) مما يعطي السيارة فعليا قوة كاملة على مدار ٧٠٠٠ د/دقيقة. هذه القوة الكهربائية مخزنة في بطارية مكونة من ٣٢٤ خلية ليثيوم-أيون، ويمكن شحنها خارجيا خلال ساعتين أو عبر محرك البنزين أثناء المسير. ويمكن قيادة السيارة بالاعتماد على المحرك الكهربائي لمسافة ١٠ كلم على الأقل.
السيارة تتسارع من ٠ إلى ١٠٠ ك/ساعة في ٢٫٨ ثانية، وإلى ٢٠٠ ك/ساعة في ٦٫٨ ثانية، وإلى ٣٠٠ كلم/س في ١٦.٥ ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونيا ٣٥٠ كلم/س. وبلغ وزن السيارة ١٣٩٥ كيلوغرام، ونسبة الوزن إلى القوة ٦٫٤٧ حصان/كغم.

كيف كان اداؤها أمام السيارتين الأخرتين في تحقيق السرعة القصوى؟ تابع في هذا الفيديو.

شارك بالتعليقات رأيك بأفضل سيارة بالنسبة لك.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة