أغسطس 11, 2022

لامبورجيني أوروس القادمة تنتزع لقب الأسرع من بنتلي بنتايجا في “قمة بايكس”

حطم نموذج مطور من سيارة لامبورجيني أوروس القادمة، الرقم القياسي في تسلق قمة بايكس بيك Pikes Peak Hill، أعلى قمة في الجبهة الجنوبية لجبال روكي في أمريكا الشمالية، وذلك لفئة سيارات الدفع الرباعي، حيث سجلت توقيت 10 دقائق و32 ثانية، محطمة الرقم القياسي السابق لسيارة بنتلي بينتايجا بفارق بفارق 17.84 ثوان. حيث تسابق البديل الجديد من أوروس، الذي لم يتم الكشف عنه رسميا بعد، إلى قمة تل كولورادو الشهيرة في 10 دقائق و32.064 ثانية بالضبط، بقيادة سائق الاختبار المخضرم سيمون فاجيولي، الذي يحمل أيضا الرقم القياسي في مسار سيارات الدفع الخلفي.

وتعد لامبورجيني أوروس المحدثة واحدة من ثلاثة طرازات جديدة تم إنتاجها وأكدت الشركة أطلاقها لعام 2022، جنبا إلى جنب مع هوراكان ستيراتو  والمتغير الجديد من فئة أوروس. وكانت نشرت العلامة سابقاً إعلاناً تم نشره على قنواتها الرسمية على أنستجرام وفيس بوك يتضمن عبارة “الأداء يصل بعدا جديدا” في الوصف لسيارة الدفع الرباعي الجديدة، كما يُظهر نموذجا أوليا لطراز أوروس مغطاة بغلاف التمويه البرتقالي المألوف.  

يأتي الطراز مزودا بمصد أمامي مختلف مقارنةً بطراز أوروس السابق والمنتهية ولايته، ويتميز بمآخذ مداخل معدلة وزعانف أكثر وضوحا. كما زودت بعجلات متعددة الأضلاع مطلية باللون الأسود، ومداخل جديدة في المصد الخلفي، وجناح خلفي أكبر، وأنابيب عادم رباعية أكثر بروزا، ومشتت هواء أكثر أناقة.

نموذج أوروس الأولي لا يتشابه مع سمات تصميم هوراكان تكنيكا، لا سيما الجزء أسفل المصابيح الأمامية المصفوفة LED التي شوهدت في لقطات سابقة، مما يثير تساءل عن ما إذا كانت سيارة أوروس ستطرح هجين أم كهربائية أو طراز محسن.  من المتوقع أن تمنح لامبورجيني مزيدًا من القوة لسيارة أوروس الجديدة من محرك V8، وربما ستحصل على إعدادا منقحا للشاسيه لتحسين أنظمة التعليق.

يحصل النموذج الأولي أيضا على قفص دائري داخل المقصورة لأسباب تتعلق بالسلامة نظرا لأن القيادة بشكل مسطح على مسار التسلق أمر خطير للغاية.

شاهد أيضاً: قدرات بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2022 في تحدي مرحلة الرالي والانجراف

 

أهم المقالات