يوليو 03, 2022

كيف أصبحت الحلقات الأربع علامة تجارية لشركة أودي منذ 90 عاماً

ترمز الحلقات الأربع المتشابكة في تصميم شعار شركة أودي إلى اندماج أربع شركات تصنيع سيارات، هي: أودي، ودي كيه دبليو، وهورش، وواندرر، تحت مظلة مجموعة واحدة هي أوتو يونيون آيه جي، وذلك في 29 يونيو عام 1932.

شعار أودي

في الوقت ذاته، أبرم الكيان الجديد اتفاقية أخرى بشأن شراء وتأجير قسم السيارات في واندرر، ويقع مقر المجموعة الجديدة في مدينة، كيمنتس، شرق ألمانيا بولاية ساكسونيا، مع الإدارة الموجودة في مصنع “دي كيه دبليو” بمدينة تشوباو الألمانية، وذلك في عام 1936. بعد إنشائها، صارت أوتو يونيون آيه جي ثاني أكبر مجموعة للسيارات في ألمانيا. و يُظهر شعار الشركة أربع حلقات متشابكة لتمثل الوحدة التي لا تنفصم للشركات الأربع المؤسسة.

جرى الاحتفاظ بالأسماء التجارية للشركات أودي ودي كيه دبليو وهورش وواندرر، مع تخصيص شريحة سوق محددة لكل علامة من العلامات التجارية الأربع للمجموعة. نشطت دي كيه دبليو في قطاع صناعة الدراجات النارية والسيارات الصغيرة.  فيما تقوم واندرر بتصنيع وبيع السيارات متوسطة الحجم، وتسوق أودي الطرازات في قطاع السيارات الفاخرة متوسطة الحجم، وتتربع شركة هورش للسيارات الفاخرة على قمة السوق.

شعار أودي

اليوم، لا يزال بإمكان عشاق أودي التعرف على تجربة وتاريخ أودي في تصنيع السيارات الفاخرة، من خلال زيارة متحف هورش في مدينة تسفيكاو بألمانيا أغسطس المقبل ومن خلال الرابط (https://www.horch-museum.de/en/)، وكذلك عبر متحف أودي المتنقل في إنغولشتات. حتى 24 سبتمبر المقبل، يمكن لزوار هذا الأخير مشاهدة المعرض الخاص “الحلقة الخامسة”، الذي يحكي قصة “أن أس يو NSU”، أقدم علامة تجارية سابقة لمجموعة أودي آيه جي

شعار أودي

كما يمكن لأولئك الذين يرغبون في زيارة متحف أودي المتنقل من منازلهم أو أثناء السفر القيام بذلك في أي وقت من خلال تطبيق Audi Tradition، والمتاح للتنزيل في جميع متاجر التطبيقات الشهيرة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام آي أوه أس iOS و آندرويد، بالإضافة إلى التعرف على المركبات المعروضة على الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

أهم المقالات