مايو 26, 2022

بالفيديو: أبرز التغييرات التي حصلت عليها أودي أيه 8 وأس 8 المجددتين لعام 2022

في وقت سابق وبالتحديد في نهاية مارس الماضي شارك الزميل ريتشي في حفل إطلاق أودي الشرق الأوسط، في دبي، لسيارتي أودي أيه 8 وأس 8 A8 وS8 المجددتين لعام 2022 ، أحدث سياراتها الفخمة الرائدة. اليوم، يستعرض لكم ريتشي بتجربته الجديدة التغييرات التى طرأت علي السيارتين من حيث المواصفات والأداء والأسعار. ويمكنكم الاستمتاع بمشاهدة التجربة من خلال متابعة الفيديو المرفق بالمقال.

أودي أيه 8 وأس 8

تبدأ التجربة بقيادة سيارة أودي أس 8 بحزمة البلاك، كل شيء كروم في السيارة يصبح لونه أسود، وتلاحظون ذلك أيضاً على الشبك والمصد والجهة الخلفية وهو ما يجعل السيارة تبدو رياضية بشكل كبير.  في المقدمة، توجد شبكة أمامية جديدة بتشطيبات مختلفة على طرازات A8 و S8. يتميز المصد المعاد تصميمه بمآخذ أكبر محاطة بالكروم، على قدم المساواة مع موديلات أودي الأخرى.

أودي أيه 8 وأس 8

يتضمن زوج جديد من المصابيح الأمامية الزاويّة تقنية Digital Matrix LED مما يعني وجود 1.3 مليون ميكرومتر في كل مصباح أمامي. يبدو المظهر الجانبي متطابقًا إلى جانب لوحة الألوان المحدثة بما في ذلك التشطيبات المعدنية وغير اللامعة الجديدة، بالإضافة إلى تصميمات العجلات الجديدة التي تتراوح من 18 إلى 21 بوصة.

أودي أيه 8 وأس 8

وكل هذا يثبت ارتقاء الجيل الرابع من هاتين السيارتين الفخمتين، اللتين طرحتهما أودي في العام 2017، بالتصميم والأداء والفخامة إلى آفاق جديدة، لتواصلا تقديم أعلى مستويات التطور في الشركة حتى اليوم.

أودي أيه 8 وأس 8

تتوفر سيارة أودي أيه 8 بمحركين الأول محرك V6 والثاني محرك V8 وتصل القدرة الحصانية للمحرك الأخير إلى 471 حصان. أما بالنسبة لسيارة أودي أس 8 تتوفر بمحرك V8 مع شاحن توربيني مزدوج بقوة 571 حصان بفضل نظام المايد هايبرد.

أودي أيه 8 وأس 8

يأتي نظام quattro للدفع الرباعي الثابت مع الترس التفاضلي ذاتي القفل كتجهيز أساسي، وتتميز نسخة أس 8 مقارنة بسيارة أيه 8 في أنها تأتي بنظام التوجيه بأربع عجلات مما يجعل المناورات سلسلة وسهلة. بالنسبة لأجهزة التعليق في النسختين أس 8 وأيه 8، فهي أجهزة تعليق متطورة وهوائية ترتفع وتنخفض عند دخول وخروج الركاب لتسهيل هذه العملية.

أودي أيه 8 وأس 8

ويمتاز نظام التعليق التنبؤي النشط في وضع القيادة المريح بوظيفة إمالة الهيكل عند الانعطاف للحد من أثر التسارع الجانبي على الركاب، وعند دخول السيارة إلى المنعطف، تعمل الوظيفة على رفع جانب الهيكل الذي يقع خارج المنعطف وخفض الجانب الآخر وبالتالي لا يشعر السائق والركاب بالانعطاف .

أودي أيه 8 وأس 8

ويتحدد مفهوم الفخامة في كلتا السيارتين بشكل رئيسي من خلال تجربة المقصورة الممتعة والمريحة، إضافة إلى التقنيات الجديدة المتطورة. ويتجلى هذا المفهوم في سيارة أس 8 من منظور الأداء الفائق، المستلهم من تاريخ أودي في سباقات السيارات، حيث تجمع بين الفخامة المتطورة والديناميكية الرياضية.

وتوفر سيارة أيه 8 المحسّنة مجموعة واسعة من تصاميم المقصورة والتي تشمل اختيار تصميم أودي باللون الفضي باستيل والمقصورة بتصميم S باللون الأسود والأحمر ميرلوت أو كونياك. كما يمكن الاختيار من بين العديد من التجهيزات والعناصر الجلدية الحصرية من أودي.

فيما يتعلق بالأسعار، يبدأ سعر أودي أيه 8 من 410 ألاف درهم إماراتي أما أدوي أس 8 يبدأ سعرها من 600 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والطرازات والوكلاء والضريبة المضافة.

 

 

أهم المقالات