يناير 24, 2023

فيراري أف 40 النادرة بقيمة 2.5 مليون دولار من ليبرتي واك

ترجمة وإعداد – هيثم يونس

 تم الكشف للتو عن السيارة الإيطالية الكلاسيكية الخارقة فيراري أف 40″ Ferrari F40″، بعد أن تلقت حزمة من الترقيات بتوقيع شركة ليبرتي واك.

ففي حين يرى البعض أن هذه الترقيات قد أدت “لتشويه” الأيقونة الكلاسيكية الخارقة، تم تسليط الأضواء عليها في صالون طوكيو للسيارات 2023 الذي انطلق في العاصمة اليابانية، وتعد فيراري أف 40 سيارة نادرة وهى الأولى من نوعها التي تلقت حزمة ترقيات widebody kit.

تم عرض صور للسيارة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الموالف، وعلى موقعها الرسمي على الإنترنت، ويمكنك أن تقول على الفور أن الكثير من العمل قد تم في تصميم وتركيب طقم الهيكل.

لا يتميز هذا التصميم بمسامير للرفارف الأمامية والخلفية. ومع ذلك فإن هذه الأجزاء أعرض من تلك الموجودة في الطراز الأصلي، ويتم ربطها بمفسد شفة متصل بالمصد الأمامي  وتنانير جانبية أكثر نحافة، ووحدات إضافية للمصد الخلفي، وجناح أكبر، ومشتت هواء أكثر عدوانية لا يزال به فتحات في المنتصف لأطراف العادم الثلاثة التي أصبحت أكبر الآن.

يأتي غطاء المحرك الأمامي من عالم التعديلات لما بعد البيع، وتتميز السيارة بأكملها بلمسة نهائية بيضاء، مع رش جميع أنواع الملصقات.

على الرغم من أن عجلات الطراز الأصلي تبدو جيدة بالتأكيد، وأنها تناسب السيارة مثل القفازات، فقد اختارت ليبرتي واك أستبدالها بمجموعة جديدة تماما مع عجلات ذات السبائك الأكبر بطلاء أسود، وقد تم تغليفها بإطارات تويو Toyo بعلامة تجارية باللون الأبيض.  

تشمل حزمة الترقيات تطوير نظام التعليق المعاد تصميمه بالكامل والذي من المحتمل أن يكون قابلاً للتعديل، بعد أن انخفض بضع بوصات أقترابا من الأرض. لا يشتهر الموالف بترقية التصميمات الداخلية للسيارات، لكن الشركة لم تصدر أي صور لقمرة القيادة في وقت كتابة هذا التقرير مما يجعل من المتوقع أن تكون المقصورة قد خضعت للترقيات

فيراري أف 40 مزودة بمحرك V8 سعة 2.9 ليتر، مع توربو مزدوج، يمنح قوة 471 حصان (478 حصان / 352 كيلو واط) عند 7000 دورة في الدقيقة، و 426 رطل قدم (577 نيوتن متر) من عزم الدوران عند 4000 دورة في الدقيقة مرة أخرى في اليوم.

تستغرق السيارة الخارقة ثانية للأنطلاق من التوقف التام 0 إلى 62 ميل في الساعة (0-100 كم / ساعة)، بسرعة قصوى تبلغ 201 ميل في الساعة (324 كم / ساعة)، وتصل إلى مسافة ربع ميل في أقل من 12 ثانية.  تعتبر أف 40 واحدة من أفضل السيارات التي صنعها الحصان الجامح على الإطلاق، وتقدر قيمتها حاليا بنحو 2.5 مليون دولار.

 

أهم المقالات