يوليو 27, 2022

فورد برونكو بحزمة أكثر شراسة على الطرقات الوعرة من آيه بي جي

كشفت شركة آيه بي جي APG عن حزمة الأداء القصوى لسيارة فورد برونكو. يُطلق عليها اسم آيه بي جي فورد برونكو برورانر APG Ford Bronco ProRunner، وتهدف إلى زيادة أداء سيارة الدفع الرباعي على الطرقات الوعرة إلى أقصى حد دون فقدان قدرتها على القيادة على الطرقات المعبدة.

تعد فورد برونكو هي سيارة دفع رباعي ذات قدرة عالية على الطرقات الوعرة، إلا أن شركة آيه بي جي تؤكد أن الحزمة الجديدة ستدعم قوة أكبر إلى برونكو تجعلها أكثر شراسة في للتعامل مع أي تضاريس وعرة وأيضا القيادة إلى المنزل براحة مع تثبيت حزمة برورانر.

صممت برونكو الجديدة مع أبعاد مرتبة وإطارات أختيارية مقاس 35 بوصة/ إنش وخزائن أمامية وخلفية متوفرة ومجموعة من الأنظمة الإلكترونية، وتتوسع حزمة برورانر الجديدة من آيه بي جي لسيارة فورد برونكو بشكل جذري بناءً على هذه القدرة التي تنقلها إلى مستوى جديد تماما، فالترقية الأساسية بالطبع مع نظام تعليق برونكو، وهو نظام التعليق الأمامي الطويل، والخاص من آيه بي جي مع أذرع تحكم سفلية  بعرض 3.5 بوصة لكل جانب لإجمالي 16.5 بوصة من حركة العجلات، وهذا يقتصر على 14.5 بوصة فقط مع مجموعة من الإطارات مقاس 40 بوصة.

يتم التعامل مع التخميد الأمامي والخلفي بواسطة لفائف فئة كينج ريس مقاس 3.0 بوصة وصدمات ثلاثية الألتفافية مقاس 2.5 بوصة، ولكن بضربات أطول وشريط مسار آيه بي جي، وأذرع التحكم في البليت للمجموعة الخلفية، حيث يعمل شريط المسار آيه بي جي وأذرع التحكم في البليت على زيادة حركة العجلات التي تبلغ أيضا 16.5 بوصة (تقتصر على 14.5 بوصة مع إطارات 40 بوصة).

وفي الوقت نفسه تتميز الرفارف الأمامية والخلفية المصنوعة من ألياف الكربون بنسبة 100٪ بأنها أعرض بمقدار 7 بوصات لكل جانب، مما يزيد من مظهر برونكو الجريء مع توفير خلوص كافٍ لإطارات مقاس 40 بوصة. للتأكد من أن برونكو برورانر يمكنها التعامل مع إطارات أكبر، تضيف الترقيات وحدة محرك 300M RCV HD  ومحاور Ultimate Dana 44 IFS كبيرة إلى المقدمة، بينما تم تجهيز محور Ultimate Dana 60 بعرض 7 بوصات في الخلف. يمكن للشركة تثبيت هذه الترقيات في منشأتها في جاردن جروف، كاليفورنيا، والشحن أيضا، كما تقدم ملحقات إضافية لما بعد البيع تشمل الرفارف والإضاءة وتعديلات الأداء والدروع وغيرها.

تبدأ الطلبات المسبقة لحزمة آيه بي جي برونكو برورانر  في 1 أغسطس 2022، مع بدء الإنتاج في خريف عام 2022.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

أهم المقالات