سبتمبر 14, 2015

هل يجب التوقف عن تنظيف السيارة ؟

ومع ذلك، فإن الجزء الضار من غسل السيارة في كثير من الأحيان هو الاستخدام المستمر لمواد الفرك، وخاصة أثناء عملية التجفيف، الخرق الجافة بشكل خاص لأنها تفرك جزيئات صغيرة من الطلاء وتسبب الخدوش.

أفضل طريقة لتجنب الخدش وغيرها من الأضرار من غسيل السيارات هو أن يتم تنظيفها من قبل متخصصين يستخدمون الحلول المناسبة لغسل سيارتك، المواد المناسبة، مثل الشامواه لتجفيفها، والشمع للحفاظ عليها.

يفضل البعض من مالكي السيارات الإعتناء بنظافة سياراتهم بأنفسهم سواء بغسلها من الخارج أو من الداخل، ولكن هناك بعض الأخطاء غير المقصودة قد تتسبب في تلف بعض أجزاءها.

فعندما يتم غسل السيارة باستخدام الماء والصابون غالبا ما يتخلل الماء الى دواخل السيارة، ومرة بعد مرة يبدأ الماء بالإضافة إلى عوامل التعرية الأخرى من هواء وأتربة في إصابة بدن السيارة بالتآكل والصدأ. فالرطوبة هي أقوى عدو، والتجفيف يعتبر من أهم مراحل التنظيف ويجب أن يتم على أكمل وجه.

والأضرار كبيرة عندما تقوم الرطوبة بعملها على بدن السيارة، وتتراكم فواتير كان بالإمكان تفاديها فقد يضطر صاحب السيارة لتغيير الجزء التالف أو تعديله ثم إعادة طلاء السيارة بشكل كامل إذا لزم الأمر لذلك.

وإذا ما اتجه مالك السيارة بعد ذلك لبيعها سيجد أنها لا تجلب معدل سعرها في السوق بسبب ما حل بها جراء التنظيف الخاطئ، وحينها سيدرك أنه كان يتوجب إما اللجوء لمتخصص أو اتخاذ المزيد من الحيطة والحذر لتفادي هذه الأضرار.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طرق يستخدمها البعض لازالة الخدوش عن السيارة

طرق مبتكرة لتنظيف داخلية سيارتك.. لا تستعملها رجاء

بهذه الخطوات تحافظ على رائحة سيارتك المنعشة

آخر إنجازات معجون الأسنان.. إزالة الخدوش عن السيارة !

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة