أكتوبر 20, 2014

بخطوات بسيطة تجعل من بطارية سيارتك أبدية!

تعتبر بطارية السيارة مخزنا للكهرباء والأساس الحيوي لها، فلا يمكن تصور سيارة دون بطارية كما لا يمكن تصورها أبدية الا باتباع هذه الخطوات التي تضمن اطالة عمر البطارية وقيادة السيارة بطمأنينة.

بداية، عليك اختيار البطارية المناسبة لحجم السيارة، وذلك وفقا للكهرباء التي تتطلبها . وهذه الخطوة البديهية تعتبر ببالغ الأهمية ويجب القيام بها.

كما عليك تجنب الأمور التالية: تخفيض مستوى سائل البطارية، زيادة الشحن الذي ينتج عنه نقص الحمض، قلة استعمال السيارة، عدم تثبيت اطراف البطارية.

ولا بد من مراقبة كثافة الحمض في البطارية شهريا، وتزويدها بالمياه المقطرة في حال نقصانه، كما يستوجب عليك حماية الأطراف والأقطاب من الصدأ وتنظيفها بكربونات الصوديوم.

والجدير بالذكر، انه عندما لا يعمل المحرك فلا تصر على تشغيله اذ ذلك سيتنزف عمر البطارية. وعند تنظيف البطارية يجب استعمال كماشة مناسبة لنزع القطاش للحفاظ عليها.

وينصح انه بحالة السفر يمنع افراغ مياه البطارية وانما قم بتوكيل مركز متخصص باشعالها كل 15 يوم وذلك حرصا على عدم تعرضها للموت المفاجىء.

وابتعد عن استخدام أجهزة كهربائية اضافية في السيارة، اذ ان البطارية لا يمكن أن تستوعب هذه المتطلبات غير المخصصة لها.

يشار الى ضرورة الصيانة الدورية والاهتمام بكافة أجزاء السيارة التي قد تستهلك كهرباء بنسبة كبيرة ليست بحاجة لها. وعليه، يمكن اعتبار الخطوات المذكورة الطريقة الوحيدة للحفاظ على عمر البطارية الافتراضي، فبالرغم من بساطتها الا انها تحمل الكثير من المنافع والايجابيات.

أهم المقالات