يوليو 04, 2016

هل يتم تصميم السيارات لتفشل عند نقطة معينة؟

صناعة الأزياء شيء آخر. فقد يكون بالإمكان إرتداء بدلة كلاسيكية من شانيل إلى الأبد، ولكن عموما، فإتجاهات الملابس معروفة بأنها تتقادم أيضاَ, مما يدفع المستهلكين للذهاب في إتجاه شراء ما هو جديد حتى لو كان بالإمكان ارتداء ملابسهم القديمة بعد خروجها من الإتجاه السائد في الموضة.

النقطة هي أن المخطط التقادمي هو أمر استراتيجي. موضة الملابس تصبح قديمة، وذلك استنادا إلى تعريف مصممي الأزياء وتجار التجزئة حول الموضة. ولكن عندما يقوم تاجر السيارات ببيعك سيارة جديدة، فهو يعرف مسبقا ما سوف يكون عليه الأمر عندما تقوم بإحضار سيارتك إلى خدمته التي تبعد 30000 ميل.

فالشركة المصنعة للسيارة قد صممت مسبقاً محركاً كبيراً وجديداً لطراز العام المقبل، وحتى جيل جديد كامل من المحركات لعامين من الآن. سيارتك لن تتوقف عن العمل بالتأكيد لكنهم يأملون بإقناعك في شراء سيارة جديدة من الجيل المقبل من ماركتهم التجارية.

ومع ذلك، وبطبيعة الحال، فإن التقادم المخطط له لا يعني بالضرورة أن سيارتك مصممة لتفشل. انها مصممة فقط لتكون غير عصرية وغير مرغوبة مقارنة مع السيارة الأحدث. فالكثير من قطع الغيار والمكونات لديها مدة صلاحية للعمل وقابلية استخدام معينة، وعند هذه النقطة فإنها سوف تحتاج إلى الإستبدال.

قد يكون ذلك مخططاً له إلى حد ما، ولكن الحقيقة هي، أن المعادن والبلاستيك والمطاط هي مواد لا تدوم إلى الأبد ببساطة. وحتى لو قمت بإستبدال العناصر أو الأجزاء القديمة التالفة بالجديدة فإن الأخيرة أيضاً ستتلف وهذا جزء من طبيعة الأشياء. وكما ذكرنا سابقا، ففي نهاية المطاف إن توفر هذه الأجزاء هو المشكلة عندما يتعلق الأمر بالسيارات القديمة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

لا أستطيع تشغيل سيارتي.. ما العمل؟

سيارة رباعية الدفع كهربائية بالكامل من سكودا للمرة الأولى

متى تستبدل ممتص الصدمات في سيارتك؟

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة