فبراير 21, 2015

هل تستهلك سيارتك الكثير من الوقود.. اليكم ٢٠ نصيحة

11. خفف من الحمولة. فكر مليا في ما تحتاجه في رحلة. إذا كنت لا تحتاج إلى شيء، لا تحزمه. إزالة سقف الرفوف إذا لم يكن هناك حاجة له، كما أنه يخلق جر الرياح. تذكر أن ١٠٠ رطل اضافي في الصندوق يقلل من الاقتصاد في استهلاك الوقود في سيارة نموذجية بنسبة 1-2 في المائة.

12. اختيار الأوكتان (octane) المناسب لسيارتك. راجع دليل المالك لمعرفة ما احتياجات المحرك. رقم الأوكتان يقيس قدرة البنزين على مقاومة دقات المحرك. ولكن مع ارتفاع الاوكتان، ترتفع الأسعار. فقط حوالي 6 في المائة من السيارات التي تباع بحاجة إلى وقود بريميوم. قاوم الرغبة في شراء أوكتان أعلى للمزيد من الأداء.

13. الجمع بين المهمات في رحلة واحدة يوفر لك الوقت والمال. عدة رحلات قصيرة مأخوذة من بداية باردة تستخدم ضعف الوقود بالمقارنة مع رحلة أطول تغطي مسافة واحدة عندما يكون المحرك دافئ. تخطيط الرحلة يضمن أن القيادة تتم عندما يكون المحرك بدرجة حرارة التشغيل.

14. يمكنك تحسين 1-2 في المائة من أميال الوقود باستخدام درجة زيت المحرك الموصى بها من المصنع. على سبيل المثال، استخدام زيت-10W 30 في محرك مصمم لاستخدام 5W-30 يجعل ضخ الزيت أصعب قليلاً لأنه أكثر كثافة ويفقد المحرك جزءًا بسيطاً من الأحصنة.

15. تجنب تسريع دوران المحرك، وخاصة قبل إيقافه. هذا يهدر الوقود من دون داع ويدفع الزيت انخفاضا من داخل جدران الاسطوانة. هذا شيئا سيئا حقا للتشغيل القادم، لأن جدران الاسطوانة سوف تكون جافة.

16. قد بسرعة منتظمة. التباطؤ أو التسريع بقوة يهدر الوقود. أيضا تجنب الإقتراب من السيارة التي أمامك. ليس فقط لأنها غير آمنة، ولكن يؤثر على إستهلاك الوقود إذا كان السائق الآخر يبطئ بشكل غير متوقع.

17. لا تريح قدمك اليسرى على دواسة الفرامل أثناء القيادة. أدنى ضغط يضع “السحب الميكانيكي” على المكونات، وتبلى قبل الأوان. هذا “السحب” يتطلب أيضا استخدام وقود إضافي للتغلب عليه.

18. تجنب الطرق الوعرة كلما أمكن ذلك، لأن التراب أو الحصى يمكن أن تسلب لكم ما يصل إلى 30 في المائة من الأميال. في كل مرة العجلات ترتد صعودا وهبوطا، تتم إزالة طاقة الحركة إلى الأمام من السيارة.

19. فحص نظام التعليق والشاسيه. أي خلل في العجلات، المحاور، أو النوابض أو ممتص الصدمات تسهم في السحب من خلال نظام الدفع ناهيك عن حالة غير آمنة.

20. ينبغي لمالكي سيارات الدفع الرباعي النظر في التحول من العدوانية على الطرق الوعرة إلى كفاءة في استهلاك الوقود على الطريق السريع.

هذه هي بعض الملاحظات وبعض الإجابات على أسئلة كثيرة حول الاقتصاد في استهلاك الوقود. أنا متأكد من أن لديك ملاحظاتك الخاصة وأود أن أدعو الجميع أن يقرأ هذه لإضافة تجاربهم في التعليقات أدناه.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

9 طرق لحماية السيارة في أيام الحر

هل يمكن خلط ومزج زيوت السيارات ؟

هل ترغب بالغسيل الميكانيكي لتنظيف سيارتك؟

متى يجب تغيير زيت المكابح في سيارتك ؟

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة