يوليو 16, 2015

كيف تعتني بسيارتك عند ذهابك في رحلة طويلة ؟

هناك عدد من المرات عندما يحتاج المرء إلى تخزين السيارة لفترة طويلة من الزمن. ربما لديك سيارة مكشوفة تحب قيادتها في فصل الصيف، ولكن فصل الشتاء على الأبواب. أو ربما كنت تتحضر لمغادرة المدينة للعمل أو عطلة طويلة. ربما كنت في الجيش واستدعيت للخدمة في الخارج.

أيا كان السبب الذي يشغلك بعيدا عن السيارة، سوف تحتاج لوضعها في ملجأ. إذا كنت ببساطة ستسمح لسيارتك بالجلوس في الشارع أو في مرآب لتصليح السيارات لفترة ممتدة من الزمن، قد تعود إلى بطارية ميتة أو – الأسوأ من ذلك – محرك تالف وإطارات مخربة ومنزل جرذان تحت غطاء محرك السيارة.

وفيما يلي الخطوات المهمة التي يجب اتخاذها قبل تخزين السيارة. وسوف تحافظ على حياة المحرك والتأكد من أن سيارتك تعمل عند العودة إليها.

١- حافظ على السيارة مغطاة

المرآب (Garage) هو المكان المثالي لتخزين السيارة. سوف يحميها من العناصر الطبيعية ويحتفظ بها في درجة حرارة مستقرة نسبيا. إذا لم يكن لديك مرآب يمكنك العثور على ملجأ بسعر معقول، والنظر في وضع السيارة في منشأة عامة للتخزين.

إذا كنت ستترك السيارة في الهواء الطلق، يجب الحصول على غطاء سيارة مانع لتسرب الماء. هذا سوف يساعد على الحفاظ على سيارة نظيفة وجافة.

٢- تنظيف السيارة

قد يبدو أمرا غير متوقع أن تغسل السيارة عندما تهم في الإبتعاد عنها لعدة أشهر، لكنها خطوة سهلة لا ينبغي تجاهلها. بقع الماء أو فضلات الطيور المتروكة على السيارة يمكن أن تتلف الطلاء. تأكد من تنظيف العجلات وأسفل المصدات للتخلص من الطين والشحوم أو القطران. للحماية الإضافية، دلل السيارة بغطاء من الشمع.

6 خطوات مهمة إضافية يجب اتخاذها قبل تخزين السيارة.. في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات