يوليو 01, 2016

مشاكل عدم بدء المحرك – الجزء ٤: التوقيت الميكانيكي

إذا كان حزام أو سلسلة التوقيت مفصول أو يقفز بالتوقيت، يمكن أن يسبب هذا إيقاف المحرك أو تشغيل سيئ للغاية. إذا كان لديك حالة عدم بدء وأنت تعرف أن لديك شرارة ووقود، يكون الشيء التالي للتحقق منه التوقيت الميكانيكي للمحرك. يمكنك عادة القيام بذلك عن طريق إزالة الغطاء أو لوحة التفتيش.

فحص سريع آخر هو إزالة غطاء الموزع (إذا توفر) وبدء المحرك. إذا لم يتحرك الدوار عند القيام بذلك، لديك على الأرجح حزام توقيت مكسور أو سلسلة مكسورة. إذا كان المحرك بتوقيت ميكانيكي خاطئ أو بحزام مكسور، قم بإصلاحه، ثم قم بإعادة فحص مشكلة عدم التشغيل.

يمكن أن تكون قلقاً من أن المحرك قد تضرر إذا كان التوقيت خاطئ، وستكون على حق لهذا القلق، ولكن الحقيقة هي، بغض النظر عن أي شيء، سيكون عليك إصلاح التوقيت أولا. عندما تواجه هذه المسألة، يجب أن تبدل الحزام المكسور أو السلسلة المكسورة ثم تحاول تشغيل المحرك. إذا كان لديك فقدان ضغط في تلك المرحلة بسبب الصمامات المتضررة، سوف تعمد الى إزالة رأس الاسطوانات cylinder head. أما إذا تم تشغيل المحرك، يمكنك أن تمضي قدماً بفوز.

وجهة نظري هنا هي لا داعي للقلق حول الصمامات المتضررة إلى حين التأكد من تلفها. وهذا شيء لن تعرفه إلا إذا اعدت التوقيت الميكانيكي المناسب للمحرك وحاولت تشغيله من جديد.

هذا يقودنا إلى موضوعنا القادم: لا يوجد ضغط >>>

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة