مايو 16, 2022

شاهدوا مرسيدس مايباخ جي أل سي 600 المعدلة والمدرعة من “كلاسين”

كشفت شركة كلاسين الألمانية عن أحدث أصدارتها، سيارة مرسيدس مايباخ جي أل سي 600 الجديدة الفاخرة والمصفحة بالكامل ضد الرصاص والقنابل والقذائف. تأتي مرسيدس مايباخ جي أل سي 600 بتصميم فريد على مستوى المظهر الخارجي والمقصورة الداخلية مع لمسات جذابة من الكروم، كما تتمتع بالعديد من الميزات التي تجعلها سيارة أنيقة مدرعة لا مثيل لها.

زودت مايباخ بمحرك سعة 4 ليترات بقوة 600 حصان تقريبا، و730 نيوتن.متر من عزم الدوران، يرتبط هذا المحرك مع تقنية اي كيو يوست وبطارية 48 فولت تضيف إلى أرقام الأداء 21 حصان و249 نيوتن متر من عزم الدوران.

يبلغ طول الكروس أوفر نحو 5207 مم وعرض 1956 مم، وتحتوي على 5 مقاعد من الداخل و5 أبواب. يقدر معدل أستهلاك الوقود (في المدينة) بنحو 15.7 ليتر/ 100 كلم، و(خارج المدينة) 9.5 ليتر/ 100 كلم، بينما يقدر حجم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 269 جم/ كم.

إلى جانب تصميمها الخارجي الجذاب باللون الأسود، تتمتع من الداخل بتصميم فريد وميزات عديدة مبهرة، إذ زودت المقصورة بالتنجيد من اللونين بني والبيج مع لمسات متباينة من الكروم، وعجلة قيادة رياضية L3D بخامات من الجلد مع الخشب، وفتحة سقف بانورامية منزلقة / سقف زجاجي، وشاشة عرض رأسية و كاميرا بزاوية 360 درجة، و طاولة قابلة للطي في الخلف

بالإضافة إلى نظام إنذار ضد السرقة (ATA)، وأنظمة تدفئة المقعد الأمامي والخلفي المريحة، مع مقعد أمامي متعدد الوظائف ووظيفة التدليك. كما تتوفر خدمات الملاحة، وحزمة تكامل الهاتف الذكي يو 14U مع أنظمة أبل كاربلاي و أندرويد أوتو.

زودت السيارة بنظام التخميد المتكيف PLUS، و مثبت السرعة التكيفي، و مساعد الركن النشط، ومرايا ذات تعتيم آلي، و نظام مكالمات الطوارئ، التثبيت المسبق لتعديل وتحديث نظام الملاحة ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPM)، وتعليق هوائي شبه نشط، ومرآة خارجية قابلة للطي كهربائيا، وتحديثات مجانية لبيانات الخرائط لمدة 3 سنوات، ونظام التعرف على لافتة الطريق، والبث الصوتي الرقمي DAB، مع واقي من الشمس بوظيفة إضافية، والتحكم الآلي في السرعة، ونظام المساعدة على الركن 8B6 مع وظيفة حركة المرور المتقاطعة.

كما جهزت المقصورة بنظام ترفيه خلفي (2 تلفزيون)، نظام الاستشعار للصندوق الخلفي، والتحكم في الرؤية السحرية، وإطارات R06 محسّنة مع ممتص للرغوة، والتحكم الذكي في المصابيح الأمامية (IHC +) ومتعدد الأطياف LED.

المصدر: KLASSEN 

أهم المقالات