يونيو 12, 2015

نصائح وقائية فعّالة تحمي عائلتك وسيارتك من خطر نشوب الحرائق

ثالثا، على أفراد المجتمع التنبه إلى التالي:

– على أفراد المجتمع ضرورة اجراء صيانة مستمرة للمعدات والأجهزة المهمة في منزلهم وخاصة داخل المطبخ ومنها أسطوانات الغاز والأسلاك الكهربائية وأجهزة التكييف وغيرها من الأجهزة الواجب الاهتمام بها تفاديا لحدوث الحريق .

– يجب توفير عدد من طرق الوقائية داخل كل منزل منها طفاية الحريق، بطانية الحريق، صندوق الاسعافات الاولية وغيرها.

– بالنسبة إلى أهم مسببات الحرائق في المزارع يأتي في مقدمتها تراكم مخلفات المزرعة فوق بعضها البعض ولفترات طويلة مما يؤدي إلى تحللها بواسطة البكتيريا، وقد يؤدي إلى اشتعال ذاتي فيها إذا ما توفرت الظروف الملائمة لذلك، كما أن الإهمال يعد أحد أسباب وقوع الحرائق سواء عند حرق المخلفات في المزارع من قبل العمال، أو في المساكن أو عدم التصرف الصحيح مع بداية نشوب الحريق مما يؤدي إلى انتشاره، وبالتالي صعوبة السيطرة عليه إلا بعد جهود مضنية من قبل جهاز الدفاع المدني.

في النهاية، لن ننسى طبعا توجيه الشكر والتقدير إلى أجهزة الدفاع المدني المنتشرة في جميع الدول العربية وإداراتها المحلية والتي تبقى على اهبة الاستعداد لتلقي البلاغات على مدار الساعة لتلبية النداء، وتوفير مختلف مستلزمات الوقاية والسلامة لحماية الارواح وسلامة الممتلكات والحفاظ على نقاء البيئة، وترسيخ الطمأنينة والسلامة. فلا تنسوا طلب مساعدة الدفاع المدني في أي وقت، لأغراض مكافحة الحريق وعمليات الإنقاذ المختلفة على أرقام الطوارئ الخاصة ببلدكم.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟
ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة