يوليو 14, 2017

أول 10 دقائق من إستئجار سيارة

الدقيقة 01:15

ابحث عن نظام تسخين/تكييف الهواء وقم بتشغيله. هذا سيسمح بتدفئة أو تبريد السيارة من الداخل اعتمادا على الموسم.

الدقيقة 01:45

استشر الخريطة، سواء على ورقة أو عن طريق الهاتف أو نظام تحديد المواقع. وغالبا ما تقع مرائب تأجير السيارات بشكل غير مريح في الروافد الخارجية لطريق المطار. فإذا قمت بإنعطافة خاطئة من المرآب فقد تجد نفسك في المكان الخطأ قبل أن تعرف ذلك. معظم وكالات تأجير السيارات تعطيك خريطة للمنطقة التي تحدد موقع مرآب الإيجار؛ إستعن بالخريطة وقم بصياغة طريقك الخاص قبل خروجك من شركة تأجير السيارات والإنطلاق نحو العالم.

إذا كان لديك نظام تحديد المواقع، فهذا هو الوقت المناسب لتعيينه. ولكننا نوصي دائما بوجود خريطة احتياطية.

الدقيقة 04:15

قم بإصلاح المرايا الخاصة بالسيارة المستأجرة. ضبط سريع للرؤية الخلفية لن يفي بالمهمة – خذ وقتك أثناء ضبط المرايا كافة من دون إستثناء إذا كنت مسافرا مع شخص ما، فإنه أو أنها يمكن أن تساعدك. هذا سيوفر عليك بعض الإرتباك عندما يكون عليك أن تندمج في حركة المرور الكثيفة.

الدقيقة 05:15

تعرف على الراديو. على الرغم من الطبيعة غير الضرورية للراديو، فقد تكون هذه الخطوة الأكثر أهمية. فمحاولة بعض السائقين تعيين الإذاعات أثناء القيادة يشكل سببا رئيسيا لحوادث السيارات.

قم بتشغيل الراديو، التعرف على كيفية برمجة المحطات في ذاكرة الراديو، والعثور على زر البحث والانتقال.

الدقيقة 07:15

ابحث عن أزرار التحكم في النافذة. في اول الأمر سوف لن يكون الأمر سهلاً إذ أنك وعن طريق الخطأ سوف تقوم بتشغيل أقفال الأبواب ومساحات الزجاج الأمامي والنوافذ الخلفية وغير ذلك… هذه النصيحة سوف توفر عليك الكثير من الإرتباك والخجل.

الدقيقة 07:30

اعثر على إشارات الإلتفاف نحو اليمين أو اليسار. مكانها عادة ما يكون واضحاً جدا، وسوف تكون بالضبط حيث تتوقعها أن تكون. مع جميع “تحسينات” مريح لمساحات السيارات الداخلية التي أجبرتني على كتابة هذه المقالة، وموقع الاتجاهات تغيرت قليلا جدا منذ كنت تتعلم القيادة.

الدقيقة 07:45

العثور على مساحات الزجاج الأمامي. القيام بذلك قبل معرفة الأضواء. كما تغرب الشمس، سيكون لديك الكثير من الوقت لاكتشاف كيفية تشغيل الأضواء وخارجها. ولكن إذا بدأت تمطر فجأة، عليك أن تكون جاهزا وعالما بأزرار المساحات الخاصة بك.

حتى لا تتعرض إلى الإحراج, لا تهمل النصائح بعد الدقيقة الثامنة… التفاصيل في الصفحة التالية>>

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة