أكتوبر 06, 2022

سبوفيك تضبط هيكل وأداء سيارة رولز رويس جوست بلاك بادج

منحت شركة نوفيتيك سبوفيك حزمة ترقيات لسيارة رولز رويس جوست بلاك بادج، السيدان الفاخرة  على غرار ترقيات رولز رويس كولينان بلاك بادج، مع ضبط صالون جوست، كما هو الحال في كولينان، وتتضمن الحزمة عددا من التعديلات الخارجية المتاحة جنبا إلى جنب مع الترقيات الميكانيكية التي تمنح الأداء مزيدا من القوة.

رولز رويس جوست بلاك بادج

ترقيات سبوفيك تقع فوق تعديلات بلاك بادج عالية المواصفات بالفعل من المصنع، حيث تستخرج وحدة التحكم الإلكترونية المزيد من الطاقة، بفضل تعديلات الحقن والإشعال وتعزيز التحكم في الضغط، بدون أي تدخل خارجي، يوفر محرك جوست V12 مزدوج التوربو سعة 6.75 ليترا قوة 600 حصان (592 حصان / 441 كيلو واط) وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن متر.

مع وحدة أداء التوصيل والتشغيل الخاصة بالشركة، والتي تم تكييفها مع نظام إدارة المحرك الإلكتروني، والزيادة المعتدلة في ضغط التعزيز، ونظام العادم الفولاذي المقاوم للصدأ، لترفع القوة وعزم الدوران إلى 706 حصان (696 حصان / 519 كيلو واط) و1،002 نيوتن متر.

وفقا للموالف، ظلت السرعة القصوى محدودة إلكترونيًا عند 250 كيلومترا في الساعة (155 ميلاً في الساعة)، ولكن تم تحسين العدو من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة (0-62 ميل في الساعة) بأربعة أعشار من الثانية، من 4.7 إلى 4.3 ثانية.

كما عززت ديناميكيات القيادة في سيارة السيدان الفاخرة بفضل وحدة التعليق الجديدة التي تقلل ارتفاع الركوب بحوالي 40 مم (1.6 بوصة) بسرعات تصل إلى 140 كم / ساعة (87 ميلاً في الساعة).

على الرغم من الوزن المرتفع للغاية، فإن نظام الدفع الرباعي وناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات سريع التحول يساعدان في الوصول إلى 62 ميلاً في الساعة من التوقف في 4.3 ثانية، بانخفاض ثلاثة أعشار عن بلاك بادج القياسي.

منحت رولز رويس جوست بلاك بادج عناصر تصميم إضافية مصنوعة من ألياف الكربون الفريدة، في المقدمة تتميز الواجهة الجديدة تماما بمصابيح LED عمودية مذهلة، و مآخذ هواء كبيرة، وألواح هزازة جديدة، وجناح خلفي على غطاء صندوق السيارة، وفتحة خلفية مع أو بدون فتحات لأطراف العادم، وديناميكا هوائية ثابتة تهدف إلى تحسين ثبات السرعة العالية.

هناك أيضا عتبات جديدة (متوفرة بأشكال قياسية أو طويلة بقاعدة عجلات) بينما تم تجهيز المصد الخلفي الجديد جنبا إلى جنب مع مفسد شفة رقيق.

لتتماشى مع الجمالية الجديدة، هناك مجموعة جديدة من عجلات SP2 التي تم تطويرها بالتعاون مع فوسن، ويبلغ قياسها 9.5 × 22 بوصة في المقدمة، و10.5 × 22 بوصة في الخلف، مكونة من سبائك ذات تسعة أذرع لتحل محل العناصر المركبة مقاس 21 بوصة الموجودة في بلاك بادج القياسي، ويمكن للمشترين الأختيار من بين 72 لون.

صممت سبوفيك أيضا نظاما جديدا للعادم الرياضي المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ لزيادة صوت محرك V12، المتوفر مع أو بدون أنابيب العادم المرئية خارجيا.

يمكن خفض ارتفاع الركوب بمقدار 40 مم من خلال تعديل برمجي إلى الينابيع الهوائية القياسية، ورفع تلك العجلات الجديدة إلى الأقواس، مع عودة ارتفاع الركوب تلقائيا إلى مستوى معايرة المصنع فوق 87 ميلا أو 140 كم في الساعة.

رولز رويس جوست بلاك بادج

 

أهم المقالات