نوفمبر 27, 2020

شاهدوا تجربة الزميل “ريتشي” لرمز الفخامة رولز رويس جوست الجديدة

تعتبر سيارة رولز رويس جوست الجديدة واحدة من أفخم سيارات العالم على الإطلاق. وتمثل رمزاً للكمال في عالم التكنولوجيا والأداء. وهذا ما أثبته الزميل ريتشي حنين خلال تجربتها في شوارع دبي، برفقة السيد رامي جودي (الفيديو المرفق). لتؤكد أنها بالفعل، أحدث إضافة إلى مجموعة السيارات الأكثر فخامةً في العالم.

رولز رويس جوست

إن طراز جوست الجديد أكثر سيارة رولز رويس تقدماً من الناحية التكنولوجية حتى الآن، وهو يتفوّق على المنتج الأكثر نجاحاً في تاريخ العلامة، ويعكس فلسفة “الفخامة المطلقة” ويتجنّب مظاهر الترف الباذخة والسطحية.

والطراز ليس منتج رائع وبسيط إنما معقّد للغاية، بحيث يشكّل أصدق تعبير عن جوهر رولز رويس. وتتفوّق على المنتج الأكثر نجاحاً في تاريخ العلامة الممتدّ على 116 سنة.

رولز رويس جوست

سيارة جوست الجديدة من رولز رويس

رولز رويس جوست

يعكس هذا الطراز الاستثنائي والبسيط والمعقّد في آنٍ معاً فلسفة “الفخامة المطلقة” إذ يتجنّب كل مظاهر الترف الباذخة والسطحية، فيما يلبي احتياجات العملاء بأفضل طريقة ويواكب متطلبات العصر الحديث.

رولز رويس جوست

استجابةً لآراء العملاء الذين طلبوا قوة عزم شبه فورية وتشغيلاً شبه صامت، قرّرت رولز-رويس تطوير محرّك البنزين V12 المعزز بشاحن هواء “توربو” مزدوج بسعة 6.75 لتر. فتمّ إنشاء خريطة محرّك جديد لطراز جوست بما يضمن تعزيز أداء هذه السيارة الحيوية بقوة صافية قدرها 563 حصانا/ً  420 كيلوواط و850 نيوتن متر/ 627 باوند قدم من العزم تنتقل بسلاسة لمنظومة التوجيه الرباعي والدفع الرباعي.

رولز رويس جوست

وتلبيةً لتوقعات العملاء، يتوفر الحد الأقصى لعزم الدوران من 1600 دورة في الدقيقة فقط، أي 600 دورة في الدقيقة فقط فوق التشغيل البطيء للمحرّك والسيارة في الوضع الساكن.

علاوة على ذلك، تفتح الأبواب وتغلق كهربائياً لتحقيق أقصى قدر من الراحة. وقد جرى ضبط العناصر الداخلية على تردّد رنين مشترك لتوفير السكينة والهدوء.

رولز رويس جوست

أما شبكة بانثيون الأمامية المضاءة فتُنير رموز رولز رويس الشهيرة، في حين تقدّم السيارة للمرة الأولى ميزة الواجهة الأمامية المضاءة حيث تحيط بها أكثر من 850 نجمة.

رولز رويس جوست

يستند هيكل رولز-رويس بأبسط أشكاله إلى أربع نقاط ثابتة، واحدة في كل زاوية من السيارة. فقد صُمّم حاجز الألمنيوم المتحرك، والأرضية، والعوارض ولوحات العتبات وفق دراسة محدّد ة لتلبية توقعات العملاء الذين ينشدون سيارة يمكن الاستمتاع بقيادتها شخصيا أو عند الاستعانة بسائق.

ونُقلت اثنتان من مجموعات تركيب نظام التعليق إلى الجهة الأمامية من طراز جوست الجديد، ووُضع محرّك V12 بسعة 6.75 لتر خلف المحور الأمامي لتوزيع الوزن بالتساوي بين الجهتين.

ولتحقيق ذلك من دون التأثير على المقصورة الداخلية لطراز جوست الجديد، تمّت زيادة طولها الإجمالي بمقدار 89 ملم مقارنةً بأول طراز جوست ليصبح 5546 ملم، وازداد عرضها الإجمالي بمقدار 30 ملم ليصبح 1978 ملم. كما أُجريت تغييرات ملحوظة على الحاجز المصنوع من سطحَين وعلى تغليف هيكل الأرضية.

كما تمتع هيكل الألمنيوم بمقاومة صوتية عالية بالمقارنة مع الفولاذ. كما أنّه مبنيّ باستخدام أشكال معقدة بدلاً من الأسطح المستوية الرنّانة. حتى أنّ الحاجز والأرضية مصنوعان من سطحين محشوَّين بلبّادات تخميد مركّبة للحدّ من نسبة الضوضاء التي تدخل مقصورة الركاب.

وقد زُودت أقسام كبيرة من الهيكل الهندسي بنقاط وصول محدّدة لتركيب مواد التخميد الصوتي، إذ يستخدم طراز جوست الجديد مواد يزيد مجموعها على 100 كلغ، موضوعة في الأبواب والسقف وبين النوافذ الزجاجية المزدوجة وداخل الإطارات وعلى امتداد الهيكل الهندسي بأكمله.

أهم المقالات