أغسطس 26, 2022

زيكر 001 الكهربائية تحطم رقمين قياسيين جديدين بموسوعة غينيس العالمية

أعلنت العلامة التجارية الفاخرة للتنقل الكهربائي زيكر ZEEKR من جيلي، أن سيارتها الكهربائية بالكامل زيكر 001 نجحت في تحطيم رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

إذ حطمت السيارة المتميزة الكهربائية الرقم القياسي لأسرع انجراف تحققه سيارة كهربائية تصل سرعتها القصوى إلى 207.996 كم / ساعة. كما حققت لقب أسرع سباق تعرج للسيارات الكهربائية في زمن 49.05 ثانية.

منذ أقل من عام بعد أن بدأت العلامة التجارية في تسليم السيارات للعملاء في الصين، تركت زيكر بصمتها على المسرح العالمي من خلال استهداف حصد ألقاب أسرع انجراف على الإطلاق بواسطة سيارة كهربائية وأسرع سباق سيارات كهربائية.

لقد تحققت السجلات بشكل كامل من نقاط القوة الأساسية الثلاثة التي يقوم عليها 001، فهي “سريعة ودقيقة ومستقرة”. فيما يتطلب لقب أسرع انجراف للمركبة الكهربائية أن تحقق السيارة ما يزيد عن سرعة 160 كم / ساعة، وكانت زيكر 001 قادرة على تحقيق سرعة قصوى تبلغ 207.996 كم / ساعة.

باستخدام نظام الدفع الكهربائي المزدوج عالي الأداء من طراز 001، تمكَّن الجزءان الأمامي والخلفي من تحقيق خرج عزم دوران فوري يصل إلى 7،680 نيوتن متر وزمن تسارع يصل إلى 100 كيلومتر / الساعة في 3.8 ثوانٍ فقط.

تعمل هذه القوة والتسارع، جنبا إلى جنب مع نظام تعليق الشاسيه عالي الأداء في 001، على زيادة ثبات الجسم إلى أقصى حد وتسمح للسائق بالحفاظ على أنجراف ثابت ودقيق والرقص حقًا على حافة الحد الأقصى.

ذهب زيكر 001 أيضا إلى وضع معيار جديد لأسرع سباق تعرج للسيارات الكهربائية على الإطلاق، بين 50 مخروطًا متباعدة بشكل متساوٍ وأكملت الدورة، دون أن تلمس أو تسقط أيا منها في 49.05 ثانية.

عزز نظام الدفع الرباعي الذكي الذكي طراز 001 التسارع خارج الخط ومكّن من التعامل الممتاز مع السيارة على المسار السريع والديناميكي. وسمحت جودة توزيع الطاقة والتوازن بين العجلات الأمامية والخلفية بين الأقماع لـ 001 بالأنزلاق عبر الأقماع بأقل قدر من التشويش من الهيكل أو الإطارات، مع الحفاظ على الفرامل الممتازة والمستقرة في النهاية. كما أتاحت القبضة القوية للسيارة أن تتمتع بقدرة أفضل على الانعطاف طوال الوقت.

توجد نفس تقنية التحكم في القيادة هذه في جميع سيارات زيكر  001 ولا توفر للمستخدمين تجربة قيادة ممتعة وديناميكية فحسب، بل توفر أيضا أمانا من خلال إمكانية تحكم واستقرار أقوى. ويفي 001 بالفعل بمعايير السلامة من فئة الخمس نجوم ويضع الأساس للتحكم القوي في الأداء.

لا يستجيب 001 لعمليات السائق في أجزاء من الثانية فحسب، بل يستجيب أيضا لسيناريوهات الطوارئ المتعددة بشكل مستقل. بالإضافة إلى ذلك، يعمل نظام DTCS الذكي المضاد للانزلاق (نظام التحكم في الجر الموزع) الذي تم تطويره حديثًا بمعدل معالجة أسرع بعشر مرات من أنظمة التحكم في الجر السائدة TCS.

تم كسر الأرقام القياسية في أغسطس تحت إشراف محكم من موسوعة غينيس للأرقام القياسية في ساحة اختبار CATARC في الصين.تواصل زيكر إعطاء الأولوية لطلبات العملاء في السوق المحلية والوفاء بها قبل بدء التشغيل الأوروبي المخطط له اعتبارا من عام 2023 .

 

 

أهم المقالات