يونيو 07, 2016

البرامج هي الآن مسؤولة عن 15 في المئة من إستدعاءات السيارات

ستاوت ريسيوس روس تشير أيضاً إلى الحجم الهائل من رموز البرمجيات التي تتعلق بمكونات السيارة، وكثير منها تم تطويرها لبروتوكولات مختلفة. وفي حين أن هناك حوالي 9 مليون سطر من التعليمات البرمجية في طائرة مقاتلة من طراز F-35، فإنه بإمكان السيارات اليوم أن تحتوي على ما يصل إلى 100 مليون سطر من رموز البرمجة.

وقد وجدت شركة الأبحاث جاي.دي باور، أنه ومن خلال تطبيقها للسلامة الذكية، هناك 189 إستدعاء مختلف متعلق بالبرمجيات تم إصداره خلال خمس سنوات تغطي أكثر من 13 مليون سيارة، و141 من هذه الإستدعاءات هي نتيجة مشاكل برمجية شديدة الخطورة.

وخلصت الشركة مؤخرا إلى أن هناك 202 شكوى رسمية مرتبطة بالبرمجيات قد تم تسجيلها هذا العام لدى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق (NHTSA). وعلى مدى السنوات الخمس الماضية كانت هناك 2011 شكوى قد تم تسجيلها في هذا الإطار.

وعلى الرغم من أن بعض شركات صناعة السيارات تسمح الآن لأصحاب السيارات بترقية بعض البرمجيات بأنفسهم كشركة هيونداي التي قدمت للتو ترقيات لـCarPlay من آبل ولآندرويد في سياراتها, غير أن هذه المهمة عادة ما يتم القيام بها على مستوى الوكالة.

وفي الوقت نفسه فإن دراسة من جي دي باور 2016 حول إستقلالية السيارات (VDS) وجدت أن لدى ثلث مالكي السيارات مشاكل في نظام الملاحة بعد قيامهم بترقية البرمجيات في الأشهر الستة السابقة. وأفادت الدراسة أيضاً أن 55 في المئة منه هؤلاء يعتبرون أن هذه الترقيات لم تحل المشكلة مع نظام الملاحة).

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

لادا فييستا سيغنيتشر.. ليموزين لرجال الأعمال المتوسطين

هذا الجسر الياباني يبدو حادا ومخيفا.. ولكنه ليس كما يبدو عليه

منع السيارات القديمة في باريس ابتداء من يوليو/تموز المقبل

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة