يونيو 30, 2017

تويوتا تكشف عن أكثر سيارة آمنة في العالم

عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا المتطورة، واحد من أصغر المصنعين في العالم، وواحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم لا تشترك في نفس الرأي. تيسلا تعتقد أن التكنولوجيا يجب أن تسمح للسيارات بالقيادة من سان فرانسيسكو الى مانهاتن، من تلقاء نفسها. تويوتا تعتقد أن التكنولوجيا يجب أن توقف السيارات عن قتل الناس.

وأظهرت تويوتا السيارات التي تعتبر حياة هؤلاء الأطفال والمشاة وراكبي الدراجات وكبار السن كأولويتهم الأولى. رسميا، كان الحدث عن إطلاق لكزس LS الجديدة السيدان الرائدة في اليابان.

اليابان بلد تصدير، وبشكل متزايد، تظهر أحدث السيارات اليابانية في المنزل بعد فترة طويلة من إدخالها إلى العالم، كما كان الحال هنا. بحكمة، جعلت لكزس الحدث معرضا لتكنولوجيا السلامة المتقدمة.

و LS تفعل ذلك مع مجموعة من تقنيات السلامة النشطة. مجموعة أجهزة الاستشعار، بما في ذلك الرادار الميليمتر الأمامي والخلفي، تعطي السيارة رقابة على 360 درجة. انها لا تتعرف فقط على السيارات الأخرى، ولكن أيضا على راكبي الدراجات والمشاة، وحتى الأطفال. وقال كين كويبوتشي، رئيس تطوير المركبات الذكية في تويوتا، على هامش الحدث، إن رادار الميليمتر هو نسخة محسنة من ما هو متاح في سيارات لكزس وتويوتا الأخر، وأن رادار 3D المتقدم ما زال قيد التطوير.

وبطبيعة الحال فإن LS لديها الكبح الاوتوماتيكي، ولكن عندما تقرر السيارة أن الكبح ليس كافياً، فإن السيارة تقوم بالتوجيه بعيداً عن الخطر، تلقائيا. وردا على سؤال حول ما اذا كانت تلك التقنية امتدت ايضا الى الحيوانات الأليفة على الطريق، قال مندوب تويوتا انه في الوقت الحالي، ينصب التركيز على العقبات بالرجلين، أي البشر.

وبطبيعة الحال، فإن LS لديها نظام الحفاظ على الممر LKA. كما أن لديها نظام تغيير الممر الآلي. مع أجهزة الاستشعار 360 درجة بما في ذلك الرادار الأمامي والخلفي، السيارة تتأكد من السلامة الطرفية، وتقوم بتغيير الممر فقط عندما تتأكد أن الممر واضح ومتاح.

ومن المثير للاهتمام أن نرى كيف تتفاعل LS عندما يأخذ السائق يديه عن عجلة القيادة. السيارات الأخرى قد تتذمر، وتفصل القيادة التلقائية. لكزس LS تشعر بالقلق من أن السائق قد غاب عن الوعي، فتقوم بتفعيل الأضواء الوامضة وبوق السيارة، تتباطأ، وتأتي في نهاية المطاف إلى توقف، تفتح الأبواب، وتدعو خدمات الطوارئ.

على الرغم من حقيقة أن LS تأتي مع كل التكنولوجيا الأخرى التي يدعوها المصنعين الآخرين “مستقلة”، تويوتا لا ترغب في اعتبار LS سيارة قيادة آلية، بدلا من ذلك، تود أن تعرف عنها بأنها وسيلة مجهزة بتقنيات مساعدة السائق المتقدمة التي يمكن أن تمهد الطريق نحو القيادة الذاتية.

يمكن تجنب الحوادث فقط مع تطبيق واسع من تقنيات السلامة النشطة، أبعد بكثير من السيارات الفاخرة حيث أنها تميل إلى الظهور أولا. معظم التكنولوجيا في LS سوف تجد طريقها بسرعة كبيرة لجميع طرازات تويوتا الأخرى. ومعظم الأنظمة المتقدمة سيتم تركيبها على جميع طرازات لكزس وتويوتا ابتداء من عام 2018.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

خطوات مضمونة لإزالة الصدأ من سيارتك

تنبيه هام: لا تسمح للركاب النوم في سيارتك

نصائح للتأكد من سلامة الإطارات خلال أشهر الصيف الحارة

لن تفكر بتجاوز الاشارة الحمراء بعد هذا الفيديو

أهم المقالات