نوفمبر 19, 2021

تعرف إلى سيارة لامبورجيني جالاردو بمحرك تويوتا 2JZ وقوة 1000 حصان

ظهرت سيارة لامبورجيني جالاردو Lamborghini Gallardo الخارقة المذهلة في معرض سيما 2021 بمظهر عدواني جذاب للغاية وقوة خارقة من محرك تويوتا جيه زد 2 JZ .

 

تم طرح لامبورجيني جالاردو من خلال شركة ستريت آيرو التي أعادتها مجددا إلى الحياة بعد توقف إنتاجها منذ 8 سنوات، وعملت على تطويرها في مدة استغرقت 18 شهرا تقريبا.

بدأت عمليات التحديث بإزالة محرك في V10 سعة 5.0 ليتر، واستبداله بمحرك تويوتا جيه زد 2JZ ثنائي التوربو المضمن بستة أسطوانات، تم تعديل هذا المحرك على نطاق واسع وهو يتميز الآن بشاحن توربيني ضخم واحد يسمح له بضخ قوة ما يزيد عن 1000 حصان.

لامبورجيني جالاردو

ومع ذلك فإن محرك جيه زد 2JZ ليس التغيير الوحيد المهم الذي تم إجراؤه على جالاردو.

تم تزويد السيارة الخارقة أيضا بنظام عادم مصنوع بالكامل من التيتانيوم، كما يحتوي المحرك أيضا على ميزة مقاومة التأخر

صممت الشركة حزمة هوائية مخصصة للطرف الخلفي للسيارة والتي تتضمن جناحا شاهقا وموزعا كبيرا وزعانف على شكل إكس X والتي تحتوي على مصابيح إل إي دي LED بتصميم مشابه لطراز بوجاتي بوليد.

تتميز السيارة الخارقة أيضا بواجهة أمامية فريدة من ألياف الكربون مع غطاء محرك قوي ومصد وحزمة مقسم.

أحد أكثر الأشياء إثارة للإعجاب في هذا التصميم هو أن السيارة الإيطالية الخارقة تتميز أيضا بنظام تعليق دفع قوي، يصمم حسب الطلب.

لامبورجيني جالاردو

وتعد لامبورجيني جالاردو هي سيارة رياضية خارقة من فئه السوبر كارز من إنتاج شركة لامبورجيني التابعة لمجموعة شركات فولكس واجن.

وتعتبر أكثر موديلات لامبورجيني إنتاجا حتى الآن حيث تم تصنيع ما يقارب ال 5000 سيارة منها في حوالي ثلاثة سنوات.

كما أنتجت سيارة سباق أكثر حداثة، هى جالاردو سكوادرا كورسي استنادا إلى مفهوم سيارة سباق جالاردو سوبر تروفيو لعام 2013، تم صنع 50 نسخة منها، وجهت 15 نسخه منها إلى الولايات المتحدة.

وزودت بمحرك في V10 سعة 5.2 ليتر، وبقوة 562 حصان، يدفع قوته إلى جميع العجلات الأربع من خلال .ناقل حركة نصف أوتوماتيكي من ست سرعات إي -جير E-gear.

تستوحى لامبورجيني جالاردو اسمها من نوع من الثيران المقاتلة، وقد تم إيقاف إنتاجها تماما في عام 2013 وتم إستبدالها بالطراز الأحدث وهو لامبورجيني هوركان ذات القوة المذهلة.

 

أهم المقالات