أكتوبر 15, 2021

مفهوم لو- ريس .. مركبة مستوحاة من لامبورجيني كونتاش

استنادا إلى نسخة من لامبورجيني كونتاش Lamborghini Countach، تم تصميم نموذج أولي من مفهوم سيارة لو- ريس “Lo-Res Car”، من قبل ريم د. كولهاس مؤسس شركة يونايتد نود، حيث يمثل مفهوم السيارة النموذجية الجديد، واحدا من أربعة طرز أولية بتكليف من الشركة، لأغراض ترويجية.

وتتميز لو-ريس بألواح جسم شفافة من البولي كربونات فوق هيكل فولاذي، ويتم توفير الطاقة بواسطة محرك كهربائي كيه دي أس KDS بقدرة 5 كيلووات مقترنا بناقل حركة أحادي السرعة.

تشتمل التجهيزات الإضافية على هيكل يفتح كهربائياً، وقضبان إضاءة أمامية وخلفية، ومقاعد ترادفية، وعجلة قيادة سداسية من الكروم.

تم شراء السيارة من قبل متحف بيترسن للسيارات منذ حوالي ثلاث سنوات ويتم عرضها الآن للبيع في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

المفهوم مستوحى من تصميم لامبورجيني كونتاش و حصل أول نموذج أولي لسيارة لو- ريس على جائزة تصميم مجلة وولبار في عام 2016.

تم عرض النماذج الأولية اللاحقة في مقاطع فيديو موسيقية مختلفة وتم عرضها أيضا في معرض جراند بازل لتصميم السيارات لعام 2018 وكذلك متحف بيترسن للسيارات في عام 2019.

يتكون الهيكل و الشاسيه من 12 لوحًا ملونًا من البولي كاربونيت الشفاف، وتشمل الميزات الخارجية قضبانًا ضوئية وشعارات يونايتد نود المضيئة في الأمام والخلف.

تتميز السيارة أيضا بهيكل من الصلب الأنبوبي مع أغطية معدنية مطلية باللون الأسود تحيط بالعجلات الأربع، يتم توفير طاقة الإيقاف عن طريق الأقراص الأمامية.

يمكن الوصول إلى المقصورة الداخلية من خلال هيكل السيارة الصدفي الذي يعمل بالتحكم عن بعد ويتميز بمقاعد ترادفية ثابتة مصنوعة من المعدن المصقول ومزينة بفرش أسود مضلع.

يوجد صفان من الأشرطة الضوئية على كلا الجانبين، وتتميز لوحة التحكم الموجودة على يمين السائق بمفتاح الإشعال، ومؤشر مستوى شحن البطارية، ومفاتيح التبديل لوظائف السيارة، مع التحكم بوقف أحد أشرطة الضوء وجعلها لا تعمل

توجد عجلة قيادة سداسية من الكروم أمام لوحة عدادات مصقولة تحتوي على شاشتين رقميتين، أحدهما عبارة عن عداد سرعة متري.

يتم توفير الطاقة من خلال محرك كهربائي كيه دي أس KDS بقدرة 5 كيلووات يدفع العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أحادي السرعة يتم تنشيطه بمفتاح التبديل.

وفقًا للبائع، سيتم تخصيص 50٪ من عائدات البيع للسيارة، لصيانة مجموعة المتحف والعناية بها، بينما سيتم التبرع بنسبة 50٪ المتبقية إلى إنيرجي أنديبندنس، وهي منظمة بيئية غير ربحية.

المصدر:bringatrailer.com

أهم المقالات