يوليو 13, 2022

بي أم دبليو أكس 6 أم تحصل على حزمة تحديثات مذهلة من “كارليكس البولندية”

على الرغم أن بي أم دبليو أكس 6 أم كومبيتشن BMW X6 M Competition بالفعل طراز فاخر يجمع بين سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم مع صورة ظلية لسيارة كوبيه أنيقة، إلا أن الشركة البولندية كارليكس ديزاين المتخصصة في تعديل السيارات الفارهة منحتها مظهراً أكثر روعة من خلال تثبيت حزمة خارجية شاملة من ألياف الكربون مع لمسات برتقالية مذهلة للحصول على تأثير متباين.

تحصل بي أم دبليو أكس 6 كومبيتشن على شبكة أمامية مخصصة مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون لتكمل محيط مدخل الهواء وشفة المفسد البارزة. في الخلف، يوجد موزع لحمي بين أطراف العادم المزدوجة على كل جانب من المصد الأكثر قوة.

حتى العواكس الرأسية تلقت معالجة ألياف الكربون، مثل جناح السقف وقسم الباب الخلفي بين المصابيح الخلفية، شملت التغييرات الخارجية تزويد أكس 6 بعجلات الموالف السوداء العملاقة قياس 24 بوصة في جميع الزوايا الأربع.

يستمر المظهر النابض بالحياة في الداخل حيث قررت كارليكس ديزاين تطبيق ما أسمته تصميم لامبورجيني أورنج للمقصورة الداخلية التي تتمتع بالجلد الفاخر وتنجيد الكانتارا، والتي يتم دمجها مع الأسطح السوداء ولمسات من ألياف الكربون، مع شعار الشركة المطرز، بينما تكمل الأنابيب البرتقالية على الحصير الأرضية التجديد الباهظ.

مع تصميم كارليكس الذي يركز فقط على التعديلات المرئية، تحتفظ بي أم دبليو أكس  6 أم، بمحركها V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 ليتر، بقوة 617 حصان مع حزمة المنافسة الاختيارية لتمكين الركض من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) في 3.8 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 180 ميلاً في الساعة (290 كم / ساعة).

كما تعد بي أم دبليو أكس 6 أم، سيارة الدفع الرباعي الفاخرة التي تتصدر النطاق في فئتها، لحين الكشف عن طراز أكس أم 2023 الأكثر تقدما خلال  الأشهر المقبلة. وبحلول عام 2023، ستخضع أكس 6 أم  لعملية تجميل منتصف الدورة عندما تتلقى محركها أس S68 الجديد الهجين المعتدل. كما يُعتقد أنه سيتم إيقاف الإصدار الأساسي حيث تخطط بي أم دبليو لبيع سيارة الكوبيه ذات الدفع الرباعي بشكل صارم في نكهة منافسة، ويُشاع أن الإنتاج سينطلق في أبريل 2023 ويستمر حتى مارس 2027.

 

أهم المقالات