نوفمبر 26, 2020

بورشه تايكان تسجل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس لأطول دريفت

سجلت بورشه تايكان رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس لأطول مسافة انجراف “دريفت” بسيارة كهربائية، لتحطم بذلك المفاهيم القديمة بشكل متزايد بأن المركبات الكهربائية لا يمكن أن تكون مذهلة في هذا الإطار.

تمت تغطية مسافة 42.171 كيلومترًا (ما يزيد قليلاً على 26 ميلاً) بمتوسط ​​سرعة يزيد قليلاً على 28 ميلاً في الساعة.

بورشه تايكان

ليست هذه هي المرة الأولى التي تطالب فيها بورشه بتسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس، بعد أن فعلت ذلك من قبل، عندما سجل سائق كارت يبلغ من العمر 16 عامًا الرقم القياسي لأسرع سباق تعرج في 718 سبايدر.

قاد سيارة تايكان التي حطمت الرقم القياسي مدرب بورشه، دينيس ريتيرا، الذي أكمل 210 لفة إجمالاً حول دائرة الانجراف التي يبلغ طولها 200 متر.

وبطبيعة الحال، كانت النسخة ذات دفع خلفي من تايكان التي تم استخدامها.

بورشه تايكان

قال ريتيرا: “عندما يتم إيقاف تشغيل برامج ثبات القيادة، يكون الانزلاق القوي مع بورشه الكهربائية أمرًا سهلاً للغاية”.

وأضاف: “يضمن مركز الثقل المنخفض وقاعدة العجلات الطويلة، الثبات”.

بورشه تايكان

على الرغم من الصفات الديناميكية الرائعة لسيارة بورشه تايكان، اعترف ريتيرا بأنه كان تحديًا مرهقًا، إذ تباينت مستويات القبضة عبر دائرة الانجراف المروية، مما تطلب تصحيحات مع التوجيه، فكان من الأسهل “التحكم في الانجراف بهذه الطريقة بدلاً من استخدام المسرع”.

وأشرف على الحدث محكم التسجيل الرسمي، جوان برنت، من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، التي علّقت: “لدينا بعض سجلات الانجراف، لكن مع السيارات الرياضية الكهربائية، هذا شيء مميز جدًا بالنسبة لنا أيضًا”.

بورشه تايكان

للتأكد من أن تايكان أكملت الانجراف بشكل صحيح، جرى استخدام معدل الانعراج وأجهزة استشعار GPS لتوثيق الإجراءات.

من جانبها، خبيرة السيارات المحايدة وبطلة سباقات الدريفت، دينيس ريتزمان، التي اختبرت السيارة قبل الانطلاق، أن معيار مراقبة محاولة الانجراف الناجحة والسليمة هو التأكد من أن العجلات الأمامية للسيارة تشير في اتجاه معاكس لاتجاه المنحنى.

بورشه تايكان

هذا الإنجاز هو الطريقة المثلى للاحتفال متأخرًا بعيد الميلاد الأول لـ PEC  Hockenheimring، الذي تم افتتاحه في 13 أكتوبر 2019.

يتضمن الموقع ستة مناطق ديناميكية للقيادة، ومركزًا لتجربة العملاء، وحتى دورة على الطرقات الوعرة.

أهم المقالات