يناير 14, 2020

للمرة السادسة.. رقم قياسي جديد يحققه سجل شركة فولفو

رقماً قياسياً جديداً لمبيعاتها العالمية تسجله شركة فولفو للسيارات بعام 2019 وهو الرقم القياسي السادس لها على التوالي، والأول بتاريخ الشركة على مدى 93 عاماً.

يتمثل الرقم القياسي الذي حققته شركة فولفو للسيارات ببيع أكثر من 700 ألف سيارة، فقد بلغت مبيعات الشركة 705452 سيارة بالضبط في عام 2019، محققةً زيادة 9.8 بالمئة قياساً بعام 2018 لتتفوق بشكلٍ واضحٍ في مختلف الأسواق.

يستند هذا الإنجاز القياسي المحقق على الطلب المستمر على تشكيلة سيارات فولفو الحائزة على الجوائز الكثيرة.

واستقطبت النماذج الثلاثة المصدرة من قبل الشركة بفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات اهتماماً واسعاً، لهذا اكتسبت فولفو حصةً كبيرةً بالسوق الأوروبية والصينية والأمريكية رغم الركود في أسواق السيارات الذي يشهده العالم.

وسجلت الشركة طلباً كبيراً على السيارات الكهربائية الخاصة بها من خلال طلبات البيع بالتجزئة، فقد باعت فولفو بشكل عام 45933 نموذجاً من السيارات الهجينة بعام 2019 مع زيادة 22.9% مقارنةً مع عام 2018، وأكثر من ضعف الرقم المسجل بعام 2017.

وفي إطار ذلك علّق الرئيس التنفيذي لفولفو هاكان سامويلسون قائلاً: “أنا مسرور جداً لأننا – وللمرة الأولى بتاريخ شركتنا، نجحنا ببيع أكثر من 700 ألف سيارة، بينما اكتسبنا حصة أكبر في الأسواق بمختلف مناطق المبيعات الرئيسية. ونسعى للاعتماد على هذا التوجّه الإيجابي بعام 2020، حيث سنبدأ بطرح تشكيلة ريتشارج من سيارات فولفو القابلة للشحن”.

فولفو

في الصين باعت فولفو ما يقار 155 ألف سيارة بعام 2019، محققةً زيادة 18.7% مقارنة بعام 2018، لتتفوق بكل سهولة على سوق السيارات كله، لتمثل هذه النتيجة رقماً قياسياً هو الأبرز للشركة بالصين، وهو أعلى رقم تم الوصول إليه بمبيعاتها ضمن سوقٍ واحدةٍ.

أما بالولايات المتحدة الأمريكية فقد نجحت الشركة ببيع 108234 سيارة لتتجاوز الحد الأدنى من السيارات المباعة ألا وهو 100 ألف سيارة، وقياس بمبيعات عام 2018 فقد ارتفعت النسبة لتصبح إلى 10.1%.

بالانتقال إلى أوروبا ولا سيما ألمانيا فقد كانت المبيعات قويةً أيضاً، حيث تم بيع أكثر من 50 ألف سيارة للمرة الأولى بتاريخها، وقد سجلت أفضل المبيعات منذ عام 1990 بالمملكة المتحدة.

وإن انتقلنا إلى فئة السيارات الأكثر مبيعاً فنجد سيارة XC60 المتعددة الاستخدام التي ساهمت بنمو حجم المبيعات للشركة في كل من الصين وأوروبا على التوالي.

في هذا العام تعتزم فولفو للسيارات طرح تشكيلتها من سيارات ريتشارج في الأسواق العالمية، وهي سيارات قابلة للشحن مزودةً بنقل حركة كهربائية، وهي هجينةً بالكامل.

هذه التشكيلة الجديدة ستعزز مبيعات الشركة من السيارات القابلة للشحن، حيث ستمثل عاملاً مشجعاً لسائقي السيارات الهجينة ليستخدموا النمط الكهربائي الصافي قدر الإمكان.

حيث تعتبر فولفو الشركة الوحيدة لتصنيع السيارات التي تقدم بدائل كهربائية عن كل نموذج بتشكيلتها، وبوقت قريب سيتمكن العملاء من طلب سيارة XC40 Recharge P8، ليستمتعوا بإبداعات فولفو من السيارات الكهربائية الكاملة.

جولة داخل مصنع شركة فولفو للسيارات

أهم المقالات