فبراير 16, 2023

بوجاتي شيرون بروفايل النسخة الوحيدة تباع بالمزاد بسعر 10.7 مليون دولار

كتابة: رضا داود

سجلت بوجاتي شيرون بروفايل الوحيدة في العالم رقماً قياسياً عالمياً لأغلى سيارة جديدة تم بيعها في المزاد، حيث وصل العرض الفائز إلى 9.7 مليون يورو (10.76 مليون دولار بأسعار الصرف الحالية) خلال حدث RM Sotheby في باريس، فرنسا .

 بوجاتي شيرون بروفايل

هذا الرقم لا يشمل ضريبة القيمة المضافة، لذلك الرقم حوالي 12 مليون يورو (13.1 مليون دولار) بالكامل. ستذهب نسبة غير معروفة من العائدات إلى عدة جمعيات خيرية.

 بوجاتي شيرون بروفايل

تم الكشف عن بوجاتي تشيرون بروفايل، قبل عيد الميلاد مباشرة. تتميز بمحرك W16 رباعي التوربو سعة 8.0 لتر بإجمالي 1.479 حصان و1180 رطل قدم من عزم الدوران، وهو نفس ناتج شيرون بور سبورت، الذي يقتصر على 60 نموذجًا فقط.

 بوجاتي شيرون بروفايل

تجمع بوجاتي تشيرون بروفايل بشكل أساسي بين الموقف المتشدد لسيارة بور سبورت مع العديد من اللمسات الجمالية الجميلة مثل الجناح الخلفي ذي الذيل البطة بدلاً من الجناح الخلفي الثابت الضخم الذي يبلغ عرضه ستة أقدام.

 بوجاتي شيرون بروفايل

بفضل نسب التروس الأقصر من شيرون سبورت، ستجعل Profilee تتسارع من 0-62 ميل في الساعة خلال 2.3 ثانية فقط، من 0 إلى 124 ميل في الساعة في 5.5 ثانية، و12.4 ثانية إلى 186 ميل في الساعة.

بوجاتي شيرون بروفايل

تصل السرعة القصوى إلى 236 ميلاً في الساعة، بينما تدير بور سبورت 217 ميلاً في الساعة كحد أقصى.

 بوجاتي شيرون بروفايل

انخرط مهندسو بوجاتي أيضًا في الهيكل من خلال تغيير زوايا حجرة العجلات على المحاور الأمامية والخلفية، وإضافة نوابض أكثر صلابة مع توازن أمامي ثقيل. وهي أكثر صلابة بنسبة 10٪ مقارنة بتلك الموجودة في شيرون سوبرت.

 بوجاتي شيرون بروفايل

اختارت بوجاتي لونًا خارجيًا جميلًا ، يُطلق عليه Argent Atlantique. وقد تم تطويره حصريًا لسيارة شيرون النهائية. كما ستجد ألياف كربونية مكشوفة مظللة بلون Bleu Royal Carbon في الجزء السفلي من السيارة.

 بوجاتي شيرون بروفايل

جرى تصميم العجلات أيضًا حسب الطلب وتم تصنيعها واختبارها خصيصًا لسيارة بوجاتي بروفايل. ستجد في الداخل التصميم الداخلي المألوف لشيرون الذي يتميز بكميات كبيرة من الجلد والكربون والألومنيوم الصلب – وكلها تتطلب ساعات من الصناعة اليدوية.

 بوجاتي شيرون بروفايل

نظرًا لوضعها الخاص، تأتي بوجاتي شيرون بروفايل، مع تشطيب جلدي منسوج موجود على لوحة القيادة وألواح الأبواب والكونسول الوسطي.

 بوجاتي شيرون بروفايل

تقول بوجاتي إن الأمر يتطلب أكثر من 2500 متر من الشرائط الجلدية لتحقيق ذلك. يوجد إطار أسود مؤكسد في الكونسول الوسطي لتمييز السيارة النادرة.

لا نعرف هوية المشتري في الوقت الحالي، ولن نتفاجأ إذا رغبوا في عدم الكشف عن هويتهم.

 بوجاتي شيرون بروفايل

أهم المقالات