يوليو 05, 2022

بوجاتي تستخدم ذهب عيار 24 قيراطا في تصنيع 3 سيارات شيرون مخصصة

تعتبر سيارة بوجاتي شيرون تحفة فنية رائعة من حيث الهندسة والتصميم، ورغم ذلك، تجد شركة السيارات الخارقة باستمرار طرقاً لإبهارنا بإدخالات وإضافات ساحرة. وهذه المرة، تعرض لنا بوجاتي المواصفات المذهلة لعدد من الطرازات المخصصة.

بوجاتي شيرون ليبي

واحدة من أحدث هذه الطرازات الخارقة هى شيرون ليبي، إصدار التكريم الرائع لابنة إيتوري بوجاتي الوحيدة، والتي تم الكشف عنها من بين ثلاثة طرازات شيرون ليبي، في وقت سابق من الشهر الجاري كطريقة للاحتفال بذكرى نهاية إنتاج طرازات شيرون ذات المواصفات الأوروبية.

مُنحت طرازات شيرون ليبي الثلاثة ألياف الكربون ذات اللون الأزرق والمزينة بتطعيمات ذهبية. ما لم نكن نعرفه في ذلك الوقت هو أن هذه النقاط البارزة، حسبما كشفت بوجاتي للتو، أنها من الذهب الحقيقي الخالص عيار 24 قيراطا.

تعد هذه المرة الأولى التي تطبق فيها بوجاتي مثل هذه اللمسات النهائية على سيارة و”إنها أيضا المرة الأولى التي يتلألأ فيها شعار بوجاتي الشهير “المعروف باسم ماكرون” باللون الذهبي عالي الجودة على شبكة حدوة الحصان. دخلت بوجاتي في شراكة مع شركة بويلاث للسك والنقش البافاري، والمثير للدهشة أن شعار ماكرون الذهبي استغرق خمس سنوات كاملة لتطويره.

يعد هذا المعدن الثمين ناعم للغاية ويصعب التعامل معه، لذلك من المفهوم أن “البحث المكثف والاختبارات المعملية والعديد من التجارب والأهتمام الشديد بالتفاصيل كانت مطلوبة لتحقيق ذلك. يعتمد هذا الشعار الذهبي على ماكرون من الفضة الخالصة عيار 970 إسترليني والذي يتم تطبيقه عادةً على طرازات شيرون، ويأتي مطلي بالنيكل على مدى عمليات طويلة، حيث يعمل النيكل بمثابة الأساس والحماية من التآكل للطلاء الذهبي الذي يتم تطبيقه لاحقا”.

يتم وضع طبقة رقيقة من الذهب (قياس ما بين ثلاثة إلى أربعة ميكرومتر) بخبرة ثم صقلها حتى تصبح مرآة، تستغرق هذه العملية اليدوية في الغالب أكثر من عشر ساعات حتى تكتمل.

بالإضافة إلى ذلك، تم إضفاء لمسة ذهبية على زخارف وشكل حدوة الحصان الأمامية وشعارات إي بي “EB” الموجودة على أغطية الغاز والزيت والجزء الخلفي من السيارة. تقول بوجاتي إن الحجم الهائل لحدوة الحصان كان التحدي الأكبر، ولكن كما ترون، تم استخدام الذهب الخالص عيار 24 قيراط بشكل لا تشوبه شائبة.

بوجاتي شيرون ليبي

بوجاتي شيرون ليبي

بوجاتي شيرون ليبي

بوجاتي شيرون ليبي

بوجاتي شيرون ليبي

بوجاتي شيرون ليبي

بوجاتي شيرون ليبي

أهم المقالات