أغسطس 08, 2022

بوجاتي تايب 57 أس سي أتلانتيك.. حلم الأثرياء تعرض بالمزاد بأكثر من 12 مليون دولار

تعكس علامة بوجاتي الرقي، والتميز، والروعة، والفخامة بين عشاق السيارات والخبراء المتميزين، إنها سلالة نادرة من السيارات الخارقة في حد ذاتها، ويعد طراز بوجاتي تايب 57 أس سي أتلانتيك 1937 السيارة الأيقونية التي ساهمت في قيادة فرنسا للسيارات الخارقة الفاخرة في العالم، وتعد بمثابة حلم الأثرياء المهيب الفائق الندرة وواحدة من أفضل السيارات التي تم تجميعها على الإطلاق من بوجاتي، فيما تتجاوز قيمتها 12 مليون دولار.

بوجاتي تايب 57

من المقرر طرح هذه السيارة الأيقونية مزادات سيارات Pebble Beach الشهر الحالي. وتعد هى أغلى سيارة أصلية ذات الأرقام المطابقة النادرة للغاية المعروضة للبيع.  وبفضل المظهر الجانبي المنخفض، يأتي الهيكل مصمم بذكاء للغاية مع الأعمال اليدوية الرائعة من قبل جان بوجاتي (ابن مؤسس العلامة التجارية إيتوري). وتتمتع بالمواصفات والأداء الميكانيكي الخفيف، والتشطيب الرائع، ويعد هذا الطراز أس سي 57SC واحدا من 17 نسخة أصلية فقط من فئة أتلانتيك.

ربما يكون هذا الطراز أيضا هو الأفضل من بينهم جميعا، حيث تم تجميع هذا الهيكل رقم 57523 في مولشيم في أبريل 1937، وقد تم تجهيزه في البداية بإطار رقم. 27، والمحرك 23S وهيكل أتلانتيك body no. 10.

بعد فترة وجيزة من شراء مالكها الأول للسيارة، عاد إلى المصنع لتركيب شاحن فائق. مع تاريخ مستمر يمكن تتبعه بشكل واضح يعود إلى عام 1937، هذه السيارة المذهلة هي واحدة فقط من بين سيارتين تم تزويدها بشاحن فائق من قبل بوجاتي.

بوجاتي تايب 57

لا داعي للتأكيد على أن هذه السيارة لا تزال في حالة ممتازة وتتسارع بشكل لا تشوبه شائبة. المحرك بسعة 3.3 ليتر، يسمح نظام تزييت الحوض الجاف المتطور بتركيب المحرك السفلي.

نتج عن نسبة الضغط العالية والضبط العالي الجودة زيادة في قوة السيارة تبلغ حوالي 25 حصان عن طراز تايب 57 القياسي. مع شاحن المصنع من نوع Roots، وصل طراز بوجاتي تايب 57 أس سي إلى ذروته مع قوة 200 حصان، جنبا إلى جنب مع الهيكل الانسيابي والديناميكيات العامة للشاسيه المنخفض وخفيف الوزن، والتي ضمنت المكانة المرموقة لأسرع سيارة إنتاج في عصرها.

لا عجب أنها كانت تكمل مجموعات رؤوس العتاد قبل الحرب مثل الملوك والنخبة الثرية. من بين ميزاتها الفريدة الهيكل المنخفض المذهل  والتعليق المبتكر، والمصابيح الأمامية كبيرة الحجم، مع أحد الميزات الجديرة بالملاحظة ممثلة في نهاية العادم غير العادية ذات الأنابيب الخمس الرفيعة، لإعطائك فكرة عن مدى التطور التكنولوجي الذي كانت عليه في منتصف الثلاثينيات. كما تم تسعير واحد فقط من ممتصات الصدمات متعددة الألواح من De Ram بنفس المستوى مثل سيارة عادية جديدة من تلك الحقبة.

بعد تبادل طويل وموثق بالكامل للمالكين، سيتم طرح السيارة بوجاتي تايب 57 أس سي أتلانتيك رقم 57523، مرة أخرى في المزاد يومي 19 و20 من الشهر. هذا النموذج عبارة عن سيارة تم الحفاظ عليها جيدا ومعاد تصميمها تماما وتحافظ على إطارها الأصلي وأرقامها المطابقة والجسم والمحرك.

 

أهم المقالات