سبتمبر 30, 2022

بالكروم والساتان المخصص أستون مارتن وان 77 تتحول “لأيقونة فضية”

مُنحت أستون مارتن وان Aston Martin One-77 غلافا معدنيا بالكروم والساتان المخصص، لتتحول إلى أيقونة فضية مبهرة للغاية. إذ تم إرسال السيارة البريطانية الخارقة في وقت سابق من هذا الشهر إلى الموالف الأمريكي، إيكيلون أوتو سبورت، ومقرها، سكوتسديل بولاية أريزونا، بالولايات المتحدة، من أجل التغيير الكامل للهيكل الخارجي للتحول إلى المظهر الفضي المستوحى من الفضاء، بناءً على رغبة المالك.

على الرغم من هيكل السيارة الأنيق والعرض والتفاصيل الرائعة، فإن أستون مارتن وان 77 هي سيارة رياضية خارقة متطورة مستوحاة من السباقات وفائقة التقنية، منتهية بشكل جميل في كل جزء منها وتتميز بأرقام أداء رائعة.

زودت بمحرك V12 سعة 7.3 ليتر، يمنح قوة 750 حصان، والذي تم الكشف عنه باعتباره محرك أسرع سيارة أستون مارتن على الإطلاق، وتبلغ سرعته القصوى 220 ميلاً أو 353 كم تقريبا في الساعة. زودت بناقل حركة أوتوماتيكي اختياري بـ5 سرعات، وصندوق تروس يدوي ذي 6 سرعات مثبت في المنتصف مع ناقل حركة يدوي تلقائي/ نظام تحكم هيدروليكي كهربائي يدوي (ASM / SSM).

صنعت الأيقونة أستون مارتن وان 77 بهيكل أحادي مصنوع من ألياف الكربون بالكامل، خفيف الوزن للغاية في هيكل غير ملحوم مصنوع يدويا من الألومنيوم الخالص. مع عجلات مقاس21 بوصة/ إنش، بريكستون بي أف 2 ألتراسبورت، أحادية الكتلة التي تم تشطيبها من الألمنيوم الخام المصقول (اللامع)، وأقراص سيراميك كربونية مهواة مع ملاقط بستة مكابس، وأقراص سيراميك كربونية مهواة خلفية مع ملاقط بأربعة مكابس.

عرضت أستون مارتن وان 77 لأول مرة في عام 2008 في باريس، ثم تم الكشف عنها بالكامل في عام 2009 في معرض جنيف للسيارات، وتشتهر  بأمرين هما، أن أستون مارتن حققت الميدالية الذهبية بسيارتها الرياضية الرئيسية ذات البابين والمقعدين وفازت بجائزة التصميم لسيارات المفهوم والنماذج، ومن حيث إمكانية التجميع، فقد تم تصنيع 77 سيارة فقط للعملاء، إلى جانب عدد قليل من سيارات التطوير.

أستون مارتن وان

 

أهم المقالات