ديسمبر 14, 2021

الإمارات تستضيف سباق “1000 ميجليا” للسيارات الكلاسيكية

1000 ميجليا Srl – الشركة الإيطالية التي تُنظم سباق 1000 ميجليا، المعروف أيضًا باسم أجمل سباق في العالم – وشركة أوكتانيوم أكسبيرينس LLC تفخران بالاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن أول سباق 1000 ميجليا نسخة يوبيل الإمارات العربية المتحدة، والذي سيُقام في الفترة الممتدة من 18 إلى 22 فبراير 2022.

سباق 1000 ميجليا

تخلد نسخة اليوبيل الحصرية هذه من 1000 ميجليا إكسبيرينس الإمارات العربية المتحدة نصف قرن من الإنجاز الاستثنائي منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر 1971، وهي هدية لهذه الأمة العظيمة من قبل 1000 ميجليا Srl وأوكتانيوم أكسبيرينس LLC. وستلتقي مائة سيارة من جميع أنحاء العالم في الإمارات العربية المتحدة لإكمال سباق ملحمي مُنظم وفقًا لنفس القواعد المعتمدة في سباق 1000 ميجليا الأصلي الشهير – وهي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم هذا الحدث خارج موطنه الأصلي في بريشيا، إيطاليا.

سباق الألف ميل

ويستقطب هذا الحدث المخصّص للمدعوين فقط مشاركين من كبار الشخصيات من عالم الفن والأعمال والرياضة، يجمعهم شغفهم وحبهم للسيارات ورغبتهم في وضع ممتلكاتهم الميكانيكية الثمينة (السيارات الكلاسيكة الفاخرة) تحت الاختبار الأقصى عبر إجتياز مسافة سباق 1000 ميجليا البالغة 1000 ميل (1600 كلم) وتجربة  قدرات التحمل والملاحة والعمل الجماعي.

مسار السباق:

سباق ميجليا1000

18 فبراير، الجمعة، المحطة 1: من إكسبو دبي إلى العين

19 فبراير، السبت، المرحلة 2: من العين إلى الفجيرة

20 فبراير، الأحد، المرحلة 3: من الفجيرة إلى رأس الخيمة

21 فبراير، الإثنين، المحطة 4: من رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والشارقة إلى دبي

22 فبراير، الثلاثاء، المرحلة 5: من دبي إلى أبوظبي

سيبدأ سباق 1000 ميجليا نسخة يوبيل الإمارات العربية المتحدة، رحلته المذهلة من معرض أكسبو دبي الأيقوني- وهو امتياز نادر للغاية للسيارات التي تعمل بالبنزين. سيتم عرض 100 سيارة سباق كلاسيكية ليوم كامل في الإكسبو، مما يتيح للمعجبين والجمهور على حدٍ سواء فرصة مشاهدة أندر السيارات وأكثرها استثنائية في العالم، والتي لم يسبق أن شوهد الكثير منها من قبل في الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجمهور الاستمتاع بفرصة نادرة للاختلاط بالمشاهير المدعوين والسائقين الـ VIP وضيوف وسائل الإعلام.

سباق "1000 ميجليا

من نقطة الإنطلاق في إكسبو دبي، ينتقل السباق إلى واحة الحدائق الغريبة بمدينة العين في المنطقة الشرقية من أبوظبي، حيث سيختبر المشاركون التقلبات والمنعطفات على الطرق المتعرجة في جبل حفيت، ومن ثم يتم إستكمال السباق من خلال مسارات سرعة سيتم الكشف عنها لاحقًا.

ومن الهدوء الأخضر في العين، يتحوّل السباق إلى سرعات عالية مع مراحل سريعة تعبر الجبال الشرقية، تليها رحلة رائعة على طول الخلجان الساحلية المذهلة التي تذكرنا بساحل بيج سور المهيب في كاليفورنيا، ليختتم اليوم بأمسية فاخرة في إمارة الفجيرة .

سباق 1000 ميجليا

بعد ترك ساحل الفجيرة المثير وراءه، يتجه أجمل سباق في العالم إلى الداخل لمواجهة التحدي النهائي: القمة الشاهقة لجبل جيس الذي يُعتبر حقًا نسخة الشرق الأوسط من ممر ستلفيو، عبر سلسلة متواصلة من الطرقات التي تتجه نزولاً بسرعات تقطع الأنفاس والمسارات الشديدة الانحدار التي تتخللها مرتفعات شاهقة من شأنها أن تضع المحركات الكلاسيكية على المحك.

سباق الألف ميل

وبعد قضاء ليلة كاملة في رأس الخيمة، يعود السباق ليعبر الإمارات الشمالية، حيث أشجار القرم المذهلة في أم القيوين، وساحل عجمان الساحر، من ثم التوقف لتناول غداء شهي في بيت الحكمة المذهل الذي صممه نورمان فوستر في الشارقة، حيث التجربة البصرية والثقافية الأخاذة.

وبعد توقف ثاني في دبي لتجربة الحياة في وسط المدينة الصاخب، ناطحات السحاب الشاهقة، الهندسة المعمارية المهيبة والطعام الفاخر المنقطع النظير ، يتجه السباق جنوبًا إلى أبو ظبي لنهاية رائعة في مقر رياضة السيارات الإماراتية – حلبة مرسى ياس. هناك ، يجب أن يخضع المشاركون لاختبار نهائي واحد للتركيز والتعامل كما إختبار قدرة السيارة على التحمل قبل أن يتمكنوا أخيرًا من الادعاء بأنهم أكملوا بنجاح سباق 1000 ميجليا نسخة يوبيل الإمارات العربية المتحدة، كل ما تبقى هو ليلة احتفال مع حفل العشاء الفخم الذي سيقام في فندق قصر الإمارات الرائع.

1000 MIGLIA 2021 سباق الألف ميل

 

 

 

 

 

 

أهم المقالات