يناير 25, 2021

ابتكار نيسان الذي يحد من ضجيج السيارات يفوز بجائزة Popular Science

فازت شركة نيسان بجائزة من مجلة Popular Science عن ابتكارها الجديد الذي يساهم في الحدّ من الضجيج الذي تصدره السيارات وتعزيز كفاءتها في استهلاك الطاقة.

وتلقّت تكنولوجيا الحدّ من الضجيج المعروفة “بالمادة الصوتية استثنائية الخصائص” جائزة أفضل ابتكار جديد من مجلة   Popular Scienceلعام 2020 في فئة السيارات.

ابتكار نيسان - الحد من الضجيج

وتأسست مجلة Popular Science عام 1872، وهي من أقدم العلامات التجارية وأكثرها موثوقية في الولايات المتحدة.

وتعدّ تقارير عن الابتكارات والاكتشافات الرائدة. وتكرم جوائز “أفضل ابتكار جديد” المنتجات والتكنولوجيات المتقدمة التي تشكّل تطورات مهمة في فئاتها.

تتكون المادة الجديدة من عناصر بسيطة هي عبارة عن بنية متشابكة وغشاء بلاستيكي يتحكّمان بذبذبات الهواء من أجل الحدّ من انتقال الحزمات العريضة من الترددات (500-1200 هرتز) مثل ضجيج المحرك والطرق.

وتعتبر المادة الصوتية استثنائية الخصائص من نيسان مادة جديدة خفيفة الوزن لعزل الصوت، وتتكون من عناصر بسيطة هي عبارة عن بنية متشابكة وغشاء بلاستيكي يتحكّمان بذبذبات الهواء من أجل الحدّ من انتقال الحزمات العريضة من الترددات (500-1200 هرتز) مثل ضجيج المحرك والطرق.

وتتألف معظم المواد المستخدمة في عزل نطاق التردد هذا من لوح مطاطي ثقيل، ويبلغ وزن المادة الصوتية استثنائية الخصائص والجديدة من نيسان ربع وزنه وتوفر القدر ذاته من العزل الصوتي.

وتعدّ هذه المادة إنجازاً توصّل إليه مهندسو نيسان في سعيهم لتزويد العملاء بمقصورة هادئة ومريحة وخفض وزن السيارة وبالتالي تعزيز الكفاءة.

ابتكار نيسان - الحد من الضجيج

وقال سوسومو ميورا، مهندس المواد المتطورة في نيسان والمسؤول عن مشروع المادة الصوتية استثنائية الخصائص: “نعتزم استخدام المادة الصوتية استثنائية الخصائص في مجموعة واسعة من التطبيقات في السيارات الفاخرة والكهربائية، وكذلك في السيارات التي كان استخدام مواد عزل الصوت الثقيلة فيها محدوداً”.

وتابع: “ومن خلال تطوير هذه المواد واستخدامها، نسعى إلى جعل تجربة القيادة أكثر راحة ومتعة بالنسبة إلى عملائنا”.

وتخضع المادة الصوتية استثنائية الخصائص للتطوير حالياً من أجل تسويقها وهي تمثل كيفية تطوير تكنولوجيا التنقل الذكي من نيسان لتعزيز تجربة القيادة.

أهم المقالات