مايو 05, 2021

إلكترون كواسار.. سيارة ألمانية كهربائية خارقة بقوة 2300 حصان

أصدرت شركة صغيرة من ألمانيا يطلق عليها اسم إلكترون موتورز Elektron Motors عروض وتفاصيل لسيارة فائقة السرعة كهربائية بالكامل يطلق عليها اسم كواسار Quasar.

كما هو الحال غالباً مع السيارات الخارقة الجديدة من الشركات الناشئة، فإن كواسار Quasar غير موجودة بعد.

إلكترون كواسار

تدعي إلكترون أن سيارتها الخارقة كواسار ستحتوي على أربعة محركات كهربائية تتحد لتضخ 2300 حصان، مما يمنحها قوة أكبر من أمثال ريماك سي تو وبينيفارينا باتيستا ولوتس إيفيجا.

إلكترون كواسار

كما لو أن رقم القدرة الحصانية لم يكن مثيرًا للإعجاب بدرجة كافية، تؤكد الشركة أن السيارة ستقلب الميزان عند 3.307 أرطال (1500 كجم) فقط.

إلكترون كواسار

لم يتم تقديم أي تفاصيل حول حزمة بطارية السيارة، لكن إلكترون تقول إنها ستكون قادرة على الوصول إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) في أقل من 1.65 ثانية والحد الأقصى بسرعة قصوى محدودة تبلغ 280 ميلاً في الساعة (450 كم / ساعة) .

إلكترون كواسار

تكشف الصور التي تم إصدارها من كواسار أن تصميمها قد تأثر بشدة بكوينغيسغ Koenigsegg Jesko، وهو أمر نعتقد أنه شيء جيد، على الرغم من أننا لا نعرف كيف سيكون الأمر مع صانع السيارات السويدي!

إلكترون كواسار

يتميز الجزء الأمامي من كواسار بمصابيح أمامية زاوية ويتضمن ضوء LED منحني يعمل في النهار عبر الحافة الخارجية لغطاء المحرك.

تحتوي السيارة أيضًا على علب من ألياف الكربون وموزع واضح من ألياف الكربون.

إلكترون كواسار

في مكان آخر، تتميز السيارة بزجاج أمامي منحني وتصميم سقف متطابق تقريبًا مع تصميم كل شركة كوينغيسغ على مدار العقدين الماضيين.

إلكترون كواسار

يستمر إلهام كوينغيسغ بغطاء محرك متشابه للغاية وزعنفة القرش والجناح الخلفي.

إلكترون كواسار

ما هو فريد في كواسار هو تصميمها الداخلي الذي يشتمل على مجموعة عدادات رقمية وشاشة معلومات وترفيه كبيرة مدمجة بدقة في لوحة القيادة وشاشة أمام الراكب.

تقول ألكترون موتورز إن كواسار سيتم إطلاقها في عام 2023 وسيتم بناؤها في 99 نموذجًا فقط.

إلكترون كواسار

أهم المقالات