مارس 19, 2021

باغاني تطرح هوايرا آر بـ30 نسخة وبسعر 3.1 مليون دولار للسيارة

بعد حملة دعائية طويلة، كشفت باغاني رسميًا عن هوايرا آر Huayra R، التي وصفت بأنها وحش بلا حدود “نقي، عاطفي، قوي وآسر”، هوايرا آر هي سيارة خارقة للحلبات فقط تتميز بمحرك V12.

باغاني هوايرا آر

ومع ذلك، احتاجت Huayra R إلى شيء خاص، لذلك دخلت باغاني في شراكة مع HWA AG ، وهي شركة سيارات تابعة لمرسيدس-بنز ، لتصميم وبناء محرك مفصل حسب الطلب.

المحرك الطبيعي بسعة 6.0 ليتر هو “الأخف وزناً والأقوى والأكثر كفاءة والمجهز للحلبات التي تم إنشاؤها على الإطلاق” ينتج 838 حصان وعزم دوران يبلغ 750 نيوتن متر.

استغرق المحرك أكثر من عامين في التصميم والتطوير.  ويستخدم نظام حقن مباشر يبلغ 200 بار يعمل على تحسين “الأداء من خلال ضمان أقصى قدر من الكفاءة من حيث الديناميكا الحرارية والاستقلالية.”

باغاني هوايرا آر

يقترن المحرك بناقل حركة تسلسلي جديد من ست سرعات، والذي تم تطويره أيضًا بالتعاون مع HWA AG.

ويتميز “بقابض سباق من ثلاثة أقراص معدنية”، تقول باغاني: “إنه يسمح بتقليل أوقات التغيير بشكل كبير، ودقة التغيير القصوى، بالإضافة إلى كفاءة الاحتكاك بنسبة 95٪”.

باغاني هوايرا آر

بالتمسك بموضوع الأداء، فإن هوايرا آر لديها أربعة أنظمة عادم تم تطويرها خصيصاً، وهي مغطاة بالسيراميك وتتميز بأنابيب تبلغ ثلث سماكة تلك المستخدمة في الطرز العادية.

جميع الأنابيب متساوية في الطول وتقول الشركة إن هذا يمكّن محرك V12 من الهدير مثل سيارات الفورمولا 1 في الماضي.

ومع ذلك، يمكن تركيب كاتمات الصوت للسماح باستخدامها في المسارات المقيدة للضوضاء.

تستخدم Huayra R هيكلاً أحادياً جديداً يشتمل على أحدث التقنيات المركبة ويدمج المقاعد لتوفير أقصى حماية.

أيضاً، جاءت السيارة بهياكل جانبية فريدة لامتصاص الصدمات، وقضيب دائري وإطار أمامي من سبائك الكروم تم تصميمه خصيصاً للاستخدام في حلبات السباق.

باغاني هوايرا آر

بفضل هذه التغييرات وغيرها، هناك زيادة بنسبة 16٪ في الصلابة الالتوائية بالإضافة إلى زيادة بنسبة 51٪ في صلابة الانحناء بالمقارنة مع هوايرا التي تسير على الطريق.

الهيكل خفيف الوزن أيضًا لأن هوايرا آر لها وزن جاف يبلغ 2315 رطلاً (1050 كجم).

 باغاني هوايرا آر

 تم تجهيز السيارة بمدخلين هواء جديدين يساعدان على تبريد الفرامل الأمامية وكذلك توجيه الهواء نحو جوانب السيارة.

كما تحتوي على فتحات تهوية جديدة للغطاء تعمل على تحسين استخراج الهواء وثباته.

بينما تساعد الفتحات الموجودة فوق العجلات على توجيه الهواء إلى الملحقات الهوائية الخلفية.

أما الجزء الخارجي، يتضمن النموذج عجلات يبلغ قياسها 19 بوصة في الأمام والخلف.

 باغاني هوايرا آر

لقد تم تغليفهم بإصدارات خاصة من إطارات Pirelli’s P Zero، فهم يقدمون أقصى درجات الدقة والشعور بالتحكم الكامل حتى للسائق غير المحترف، مما يضمن سلوك فرملة استثنائي وجر مثالي”.

يتم دعم العجلات بأقراص بريمبو من السيراميك الكربوني بقياس 16.1 بوصة (410 ملم) في الأمام و 15.3 بوصة (390 ملم) في الخلف.

إلى جانب المكابح عالية الأداء، تحتوي السيارة على نظام تعليق مطور خصيصًا.

باغاني هوايرا آر

تقول باغاني: “إن نظام التعليق يسمح بدقة قيادة غير مسبوقة بالإضافة إلى تصحيح توجيه ديناميكي محسّن لضمان قبضة مثالية للإطارات الملساء في كل موقف”.

نظرًا لأن الحوادث ممكنة دائمًا، فقد تم تصميم هواريرا آر لتلبية متطلبات الاتحاد الدولي للسيارات الأكثر صرامة لسيارات GT.

على وجه الخصوص، يوجد قفص أمان للخدمة الشاقة مدمج في الهيكل الأحادي، يشتمل على هياكل امتصاص خاصة، مصنوعة من مواد مركبة، في مقدمة السيارة وجوانبها ومؤخرتها. وهي مصممة لامتصاص الطاقة الحركية في حالة الاصطدام أو الانقلاب.

يحتوي النموذج أيضًا على نظام إطفاء تلقائي للحريق بالإضافة إلى مساند للرأس من ألياف الكربون توفر حماية جانبية.

باغاني هوايرا آر

عند الحديث عن المقصورة الداخلية، تحتوي هوايرا آر على عجلة قيادة سريعة التحرير، مع أدوات تحكم لضبط الفرامل، ونظام التحكم في الجر.

بالإضافة إلى الراديو والوظائف المهمة الأخرى.

في مكان آخر، هناك شاشة عرض رياضية قابلة للتخصيص بالكامل ومجموعة دواسات قابلة للتعديل تم إنشاؤها بالشراكة مع AP Racing وهي شركة كوفنتري في المملكة المتحدة، والمورد الرئيسي والشركة المصنعة الرائدة لأنظمة فرامل الأداء والقابض لسيارات الطرق وسباق السيارات.

تشمل المزايا الأخرى مسجل بيانات على متن السيارة ولوحة تحكم ثانوية في الكونسول المركزي. يوفر هذا الأخير إمكانية الوصول إلى خرائط الأضواء والمحرك ونظام التعليق بالإضافة إلى محدد توازن الفرامل.

سيقتصر الإنتاج على 30 وحدة ويبدأ السعر من 2.6 مليون يورو (3.1 مليون دولار / 2.2 مليون جنيه إسترليني). هذا ليس رخيصًا، ولكن سيتم دعوة المالكين إلى الأحداث المخصصة في الدوائر المشهورة عالميًا والأحداث الجماعية المصممة خصيصًا للعملاء في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

في هذه الأحداث، سيستمتع المالكون بالإثارة الكاملة لقيادة سيارة باغاني الخارقة بينما يتلقون أيضًا المساعدة من الشركة والسائقين المحترفين.

أهم المقالات