يونيو 15, 2019

رينج روفر الكلاسيكية تشهد إعادة بناء بالكامل

تم إطلاق علامة رينج روفر عام 1970 وهي علامة فرعية من لاند روفر حيث كانت تهدف إلى توفير سيارة دفع رباعي قادرة على اجتياز كافة أنواع الطرقات بالتزامن مع التحلي بمقصورة فخمة من أجل إقناع الأثرياء بإقتناء سيارات دفع رباعي، رينج روفر الكلاسيكية لا تزال تحظى بالطلب عليها لكن من أجل ضمها إلى مجموعة هواة تجميع السيارات الكلاسيكية.

جرى انتاج رينج روفر الكلاسيكية في الفترة ما بين 1970 – 1996 وهو ما ساعد في إنطلاق شرارة سيارات الدفع الرباعي التي تحتوي على وسائل الراحة والرفاهية وهو ما دفع لاحقا مرسيدس-بنز لتوفير طراز الفئة G التي لا تزال تستمر في الإنتاج منذ فترة طويلة كما أن العديد من المشاهير والأثرياء تهافتو لإقتنائها وبالطبع من ضمنهم العائلة المالكة البريطانية.

روفر الكلاسيكية

قامت الشركة التي تولت ترميم رينج روفر الكلاسيكية وهي ليجاسي أوفرلاند “Legacy overland” بتولي العملية وإعادة السيارة لحالتها الأصلية حيث أنها قامت بإعادة تأهيل المكونات الأصلية دون توفير زوائد حديثة وهو ما تريده فئة من الزبائن بخلاف الفئة الأخرى التي تحب إضافة الطابع العصري للسيارات، الجدير بالذكر أن الشركة ذاتها تتولى ترميم فئة معينة من سيارات الدفع الرباعي الكلاسيكية مثل تويوتا لاند كروزر ولاند روفر ديفندر.

روفر الكلاسيكية

قامت شركة ليجاسي أوفرلاند بترميم المحرك في رينج روفر الكلاسيكية حيث أنه مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.5 ليتر وينتج 130 حصان فقط كما أنه يتصل بعلبة تروس يدوية مكونة من 5 نسب، يتم تغذية المحرك بخالط وقود تقليدي بخلاف شركات التعديل الأخرى التي تلجأ إلى تركيب محركات أقوى وأكبر حجما.

روفر الكلاسيكية

من أهم ما تم إنجازه في عملية ترميم رينج روفر الكلاسيكية هو توفير طلاء جديد بالكامل مع توفير طبقة الحماية من الخدوش والأوساخ، تتزين السيارة باللون الأخضر الداكن واللامع وهو ما يوفر مظهرا مميزا للسيارة كما أن السيارة من فئة 3 أبواب وهو ما تم توفيره حديثا تحت تسمية إيفوك الذي يلائم فئة الشباب.

روفر الكلاسيكية

روفر الكلاسيكية

مقصورة رينج روفر الكلاسيكية تم إعادة تنجيدها بالكامل من قبل شركة الترميم وبالطبع لتعود لحالتها الأصلية كما يمكن ملاحظة وجود شعار الشركة غلى مساند رؤوس الركاب من أجل إثبات جدارة الجهد الذي تم بذله في الترميم.

أهم المقالات