أغسطس 13, 2018

مرسيدس-بنز الفئة G الجديدة تزداد شراسة بفضل لمسات برابوس

مرسيدس-بنز الفئة G نالت حصتها من تعديلات شركة برابوس التي من المستحيل أن تترك أي طراز من النجمة الثلاثية وشأنه الا أن ذلك زادها شراسة وهيبة في وقت واحد.

يبدو أن شركة برابوس تجيد وضع لمساتها بشكل متقن على أي طراز لمرسيدس-بنز حيث قامت سابقا بتعديل البيك أب الخاص بالنجمة الثلاثية وبالتالي ليس بالصعب وضع لمساتها الفنية على مرسيدس-بنز الفئة G .

مرسيدس-بنز الفئة G

مرسيدس بنز الفئة G ظهرت لأول مرة عام 1979 الا أنها كانت الغاية منها هي عبور الطرقات الوعرة بكل سلاسة، عام 1990 شهد انقساما لفئة G حيث أنه بدأت الفئة الفارهة بالظهور بجانب الفئة المخصصة للطرقات الوعرة.

هذا العام شهد اطلاق الجيل الجديد من مرسيدس-بنز الفئة G والذي تم بطريقة مميزة، شركة برابوس قامت بوضع لمساتها الجمالية حيث أن أبرز ما يمكن ملاحظته هو فتحات التهوئة على غطاء المحرك المصنوعة من ألياف الكربون كما تم اعادة تصميم كل من الصادم الأمامي والخلفي، تم زيادة قياس العجلات لتصبح 23 بوصة عوضا عن 20 بوصة في الطراز القياسي، يوجد كذلك على أعلى السقف كشافات تعمل بتقنية ليد لمساعدة من يرغب بالقيادة ليلا على الطرق الوعرة لكشف أي عوائق تقف أمامه.

مرسيدس-بنز الفئة G

لا يمكن الحديث عن لمسات برابوس بدون الحديث عن التعديلات على المحرك، تم تعديل محرك مرسيدس-بنز الفئة G الـV8 بسعة 4.0 ليتر ليتمكن من انتاج 500 حصان، التسارع من 0 – 100 كم/س يتم خلال 5.7 ثانية وهو أمر ممتاز خاصة عند الحديث عن سيارة تزن فوق 2 طن مع القليل من الانسيابية، السرعة القصوى محددة الكترونيا عند 210 كم/س لدواعي السلامة حيث أنه لا يجرؤ أحد على قيادة سيارة كهذه على سرعات مرتفعة تفوق السرعة المذكورة الا من يرغب بمعرفة الامكانيات القصوى.

مرسيدس-بنز الفئة G

مقصورة مرسيدس-بنز الفئة G المعدلة من برابوس يغلب عليها الطابع الرياضي الا أن الشركة المذكورة توفر خيارا واسعا من أنماط وألوان خامات المقاعد اضافة لخيارات التجهيز لتلبية أذواق من يعتبر الطراز القياسي من الفئة G لا يميزه كفاية.

مرسيدس-بنز الفئة G

في سبيل الحفاظ على سمعتها تقوم شركة برابوس بكفالة السيارات التي تعدلها بالكامل لمسافة 100 ألف كم أو 3 سنوات من أي عطل مصنعي ومن ضمنها بالطبع فئة G من مرسيدس-بنز.

أهم المقالات