ديسمبر 16, 2016

هوندا أكورد 2017 تنافس بشراسة في فئتها

تمتاز فئات 3.5 ليتر V6 في أكورد 2017 الجديدة بتكنولجيا متطورة للسلامة متوفرة في دول مجلس التعاون الخليجي وتحديداً نظام “الاستشعار من هوندا – Honda Sensing™. تقدم هذه المجموعة من التقنيات الجديدة المساعدة للسائق على استشعار أشياء من الممكن عدم ملاحظتها خلال القيادة. في بعض الحالات، يمكنها أيضاً المساعدة على تفادي الاصطدامات أو التخفيف من قوّتها. يتألف نظام “الاستشعار من هوندا” من التالي:

1. نظام تثبيت سرعة متكيف (ACC): يتوسع نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) بنظام تثبيت السرعة الحالي ليضم راداراً مع موجات بالميلليمتر وكاميرا تراقب المسافة بين سيارتكم والسيارة أمامكم. وهو يساعد السائق على الحفاظ بمسافة متابعة ثابتة، ملغياً التسارع/التباطؤ اليدوي.

2. نظام المساعدة للسير في نفس الممر (LKAS): تمت هندسة نظام المساعدة للسير في نفس الممر (LKAS) للمساعدة على تصحيح بلطف الانعطاف عندما يبدأ السائق بمغادرة ممر محدد من دون استخدام إشارة الانعطاف، مطبّقاً تدريجياً عزم الدوران على الانعطاف للمساعدة على توجيه السائق للعودة إلى وسط الممر. إنه يساعد على تخفيف الإرهاق لدى السائق.

3. نظام فرامل تخفيف قوة الحوادث (CMBSTM): نظام فرامل تخفيف قوة الحوادث (CMBS™) هو ميزة للسلامة من هوندا مصممة للمساعدة على تخفيض احتمال وقوع الحوادث من خلال تحذير السائق. يمكنه أيضاً تخفيض حدة الصدمة عبر تطبيق أوتوماتيكي لضغط الفرامل عندما يحدد النظام أنه لا يمكن تفادي وقوع الحادث.

4. نظام تخفيف حدة الانطلاق على الطريق (RDM): نظام مصمم تحديداً لتحذير السائق عبر المساعدة من إشارات واهتزاز سريع لعجلة القيادة، ما يعني أن السيارة تنجرف قريبة جداً من طرف المسار من دون أي تشغيل لإشارة انعطاف. أيضاً، يستخدم هذا النظام عزم الدوران والفرامل للحفاظ على السيارة ضمن الممر المحدد، عندما يستشعر أن السيارة تغادر الممر بشكل متواصل.

تشتمل السلامة النشطة من هوندا على مزايا أخرى مثل نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS)، الفرامل العادمة للانغلاق (ABS)، التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD) والمساعدة في الانطلاق على المنحدرات (HSA). بالإضافة إلى ذلك، تستخدم أكورد الجديدة بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™) من هوندا لتعزيز حماية الركاب والتوافق مع التصادم. وتأتي الحساسات الخلفية لصف السيارة كميزة جديدة وقياسية في جميع فئات أكورد.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. احذروا منها !

شائعات خرافية في عالم السيارات.. لا تصدقها !

بالصور: خدعة لفتح السيارة بـ10 دقائق من دون لمسها!

هكذا ترفعون فعالية أجهزة التكييف في سياراتكم

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة