مايو 19, 2016

نيسان تطلق طراز العام 2017 من ألتيما في منطقة الشرق الأوسط

2- ديناميكيات قيادة متطورة

الى جانب إعادة رسم خطوطها، نالت نيسان ألتيما الجديدة علبة تروس CVT طراز X ترونيك D-Step المطورة والتي تُعتبر من أفضل علب التروس في هذه الفئة وأكثرها سلاسة وهدؤاً.

كذلك، ساهمت التعديلات التي نالتها نيسان ألتيما 2017 في خفض نسبة جرها الى 0.26 Cd مقارنة بـ 0.29 Cd* للجيل الحالي ولتقترب بذلك كثيراً الى نسبة جر شقيقتها السوبر رياضية نيسان GT-R .

وقد نتج هذا التحسن الإنسيابي عن إضافة شبك أمامي متحرك ونشط خفّض نسبة الجر بمعدل 3 بالمئة، بحيث نالت 3 بالمئة أخرى صدرت عن تزويد ألتيما بغطاء شبه مسطح لأرضيتها السفلية، مع 4 بالمئة إضافية نتجت عن التعديلات التي طاولت الواجهتتين الأمامية والخلفية والزجاج الأمامي، ولتتمكن نيسان ألتيما الجديدة بذلك من تصدر فئتها لناحية إستهلاك الوقود الذي يبلغ 13.2 كلم لكل ليتر.

3- تقنيات وتجهيزات السلامة النشطة

رفعت نيسان ألتيما الجديدة سقف المنافسة لجهة تقنيات السلامة وذلك بعد أن تم تزويدها ولأول مرة في هذا القطاع، بنظام PFCW للتحذير من إحتمال التعرض لحوادث أمامية، جهاز BSW للتنبيه من وجود سيارات في الزوايا العمياء التي لا يمكن رؤيتها بواسطة مرايا السيارة، جهاز FEB للكبح الأمامي الطارئ ونظام RCTA للتحذير من وجود سيارات متحركة خلف ألتيما عند رجوعها الى الخلف. وقد تمّت إعادة تصميم مقود ألتيما وتزويده بمعايير عمل مدروسة لتوفير الدقة الفائقة والشعور الحقيقي بالطريق. (تتوفر حصرياً في النسخSL ).

وتسير مقصورة طراز العام 2017 من نيسان ألتيما في نهج الجناح المنزلق التصميمي الخاص بـ نيسان والذي يبرز فيه الكونسول الوسطي المزود بشاشة عالية النقاوة تتوفر بقياسي 5.0 و7.0 إنش تم تخصيصها لجهاز ملاحة ومجموعة التطبيقات الجوالة. ومن جهة أخرى، ساهم الزجاج الأمامي ذو زاوية الميلان العالية، في تعزيز العزل الصوتي للمقصورة رافعاً بذلك من مستويات الهدؤ في داخلها.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طرق مبتكرة لتنظيف داخلية سيارتك.. لا تستعملها رجاء

بهذه الخطوات تحافظ على رائحة سيارتك المنعشة

آخر إنجازات معجون الأسنان.. إزالة الخدوش عن السيارة !

افعلها بنفسك.. نصائح لتنظيف مقاعد سيارتك من الاوساخ

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة