يوليو 07, 2022

نظرة على مواصفات سيارة ميني كوبر أس المزودة بالحزمة الرياضية

في تجربة جديدة من تجارب موقع عالم السيارات يأخذكم الزميل ريتشي حنين بجولة في سيارة ميني كوبر بنسخة أس والمزودة بحزمة جون كوبر وركس (JCW) التي تمنحها الشكل الرياضي. تجمع  ميني كوبر ذات الخمسة أبواب بين متعة القيادة المميزة والأسلوب الفردي مع جرعة كبيرة من الوظائف، مع لمسات تصميم جديدة، وسقف متعدد الألوان، وتصميم داخلي عالي الجودة وميزات معدات إضافية تجعل شكل الهيكل بخمسة أبواب في ميني أكثر جاذبية.

ميني كوبر ذات الخمسة أبواب بنسخة أس

في الجزء الأمامي من السيارة، تعتبر شبكة المبرد السداسية والمصابيح الأمامية المستديرة من السمات المميزة للتصميم حتى إلى حد أكبر من ذي قبل. أصبحت المصابيح الأمامية LED قياسية الآن، وكذلك المصابيح الخلفية LED في تصميم Union Jack المميز. تحل مآخذ الهواء العمودية محل مصابيح الضباب، التي يستحوذ ضوء الطقس السيئ على وظيفتها الآن. مثل وظيفة Matrix للشعاع العالي، فهي جزء من خيار Adaptive LED Headlights.

ميني كوبر ذات الخمسة أبواب بنسخة أس

نظرًا لتمديد سطح السقف بالتوازي مع قاعدة العجلات مقارنةً بسيارة ميني ذات الثلاثة  أبواب، فإن جاذبية التدرج اللوني المتدفق من San Marino Blue في المقدمة إلى Pearly Aqua في الوسط إلى Jet Black في الجزء الخلفي من Multitone Roof يمكن أن تتكشف بشكل فعال. ورغم كل هذه التغييرات إلا أن ميني لا تزال تحافظ على شكلها التقليدي منذ أن تم إطلاقها عام 2000. كما تم تزويد السيارة بعجلات رياضية مقاس 18 إنش ومصممة بشكل مميز.

ميني كوبر ذات الخمسة أبواب بنسخة أس

من الداخل، تؤكد فتحات التهوية المركزية، المتوافقة مع الأسطح الداخلية، والتصميم الجديد لمجموعة العدادات المركزية، التي تضم الآن شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة بشكل قياسي، على الأجواء المتميزة الحديثة.

ميني كوبر ذات الخمسة أبواب بنسخة أس

وتتمثل النقاط البارزة في جانب السائق في شاشة العرض الاختيارية متعددة الوظائف وعجلة القيادة الجلدية القياسية الآن مع لوحات الأزرار متعددة الوظائف المعاد تصميمها. بالنسبة للأيام الباردة، تتوفر تدفئة عجلة القيادة الآن أيضًا كخيار إضافي لأول مرة.

ميني كوبر ذات الخمسة أبواب بنسخة أس

تساهم الإضاءة والأضواء أيضًا أكثر من أي وقت مضى في الشعور بالدفء والراحة في داخل MINI 5-door. يمكن أن تتنوع الشاشة الرسومية على شاشة العدادات المركزية وعلى شاشة قمرة القيادة الرقمية حسب حالتك المزاجية. كل هذاه المزايا أصبحنا نراها عندما بدأت بي إم دبليو في تصنيع ميني كوبر عام 2000 ويوجد فتحتين بالسقف.

ميني كوبر ذات الخمسة أبواب بنسخة أس

المساحة في الجهة الأمامية جيدة أما في الجهة الخلفية فهي ضيقة نسبياً خاصة إذا كان الراكب طويل القامة. يمكن زيادة حجم صندوق الأمتعة من خلال طي مساند ظهر المقعد الخلفي القياسية 60: 40 من 278 لترًا إلى 941 لترًا كما هو مطلوب.

ميني كوبر ذات الخمسة أبواب بنسخة أس

بالنسبة للمحرك تعتمد السيارة على محرك من 4 أسطوانات سعة 2 ليتر مع شاحن توربو بقوة 172 حصان موصول بعلبة غيارات من 7 سرعات. تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم م الساعة خلال 6.7 ثانية والسرعة القصوى 235 كم / الساعة. والسيارة دفع أمامي.

ميني كوبر ذات الخمسة أبواب بنسخة أس

تتوفر ميني كوبر بثلاث طرازات، الطراز محل التجربة يتكون من 5 أبواب، وطراز كوبيه من 3 أبواب، وطراز مكشوف. وتبدأ أسعار ميني كوبر من 147.000 درهم إماتي وترتفع إلى 212.500 درهم إمارتي للنسخة المكشوفة، اما النسخة محل التجربة يبدأ سعرها من 190,000 درهم إماراتي. وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والطرازات.

 

أهم المقالات