يونيو 16, 2015

مرسيدس GLE الجديدة.. مزيج ناجح لـSUV عملانية وكوبيه رياضية

3- مقصورة مريحة أينما جلست

أول ما يخطف الأنظار بالمقصورة الداخلية هو المقود الرياضي المدمج والنظام المعلوماتي الترفيهي المستعار من عروض فئات C و E و S الجديدة، علمًا بأن شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي تبدو وكأنها “طافية” ولكنها في الحقيقة مدمجة جزئيًا بلوحة القيادة، مع تموضع فتحات تهوئة المكيف المركزية على جانبي تلك الشاشة ومحاطة بإطار فضي اللون عالي الجودة. أما الكونسول الوسطي، فيتضمن نظام التحكم COMAND Controller مع لوحة تحكم باللمس مثبتة بوضعية مرتفعة.

وبالاجمال، نالت المقصورة الداخلية لطراز GLE الجديد اهتمامًا ملحوظًا بالعديد من التفاصيل التي تعكس الحرفية العالية ودقة التجميع النهائي، وإن كان همها الأساسي التركيز على عناصر الراحة والترف، من خلال تعزيز راحة الجلوس والاستعانة بمكونات عالية الجودة ناعمة الملمس، شهدت تداخل لمسات الألمنيوم والقشور الخشبية المطعمة والجلود الفاخرة المطرزة فئة “أرتيكو”، وغيرها.

وعند اختيار الفئة الأعلى أداءً وتجهيزًا GLE 450 AMG، من المنتظر الحصول على مقاعد رياضية خاصة بالفرع الرياضي AMG، ومقود AMG ثلاثي الأذرع مكسو بجلود نابا سوداء اللون، ودواسات رياضية من الستانلس ستيل، مع إمكانية اختيار لوحة قيادة مسكوة بألياف الكربون وبلمسات سوداء اللون براقة، ضمن التجهيزات الإضافية.

واستفادت GLE كوبيه الجديدة من خمسة مقاعد وفقًا لوضعية جلوس 2+3، مع الاستعانة بمساحات رحبة مخصصة لأكتاف ورؤوس الركاب في الأمام والخلف. ووفقًا لماركة شتوتغارت، فإن قسم المقاعد الخلفية يعد الأرحب في تلك الفئة، علمًا بأن الفئات المدعمة بسقف زجاجي بانورامي سيشعر ركابها بمزيد من الانشراح والرحابة المعززة. أما بالنسبة لمستويات العملانية، فنجد أن سعة التحميل تصل إلى 1650 ليترًا عند طي قسم المقاعد الخلفية، وهو أيضًا الأفضل في تلك الفئة.

وبخلاف التجهيزات القياسية شأن المكيّف الفعّال الذي يُمكن برمجة خياراته أوتوماتيكيًا، ونظام البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية دون استخدام اليدين، وإمكانية التحكم في مقعد السائق كهربائيًا، فإن باقة التجهيزات الإضافية تضم الجيل الأحدث من أنظمة “كوماند” الغنية عن التعريف، مع شاشة ملونة قياس 8 بوصات، فضلاً عن مشغل أقراص DVD ونظام للمساعدة على التعرف على علامات الطرقات، أو إمكانية اختيار مبدل لأسطوانات DVD (حتى ست أسطوانات)، ونظام ترفيهي من نصيب الركاب بالخلف مع نظام للتحكم عن بُعد ومستقبل لقنوات التلفاز ونظام صوتي متطور فئة “بانغ آند أولفسون” مع باقة AMG، وغيرها.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة