أكتوبر 13, 2022

جولة جديدة على طرقات عمّان مع هيونداي كريتا 2023 ونظرة على المواصفات والأسعار

بعد حلقتين من التجارب بالأردن وبالتحديد عمان مع سيارات الصانع الفرنسي “بيجو” الجديدة والكهربائية، والتي بدأت مع بيجو لاند تريك، ثم مجموعة سيارات بيجو الجديدة والكهربائية بالكامل. أما الآن، فجولتنا على طرقات، عمان، ستكون مع الصانع الكوري الجنوبي وسيارة هيونداي كريتا 2023.

هيونداي كريتا 2023

كان أول ظهور لسيارة هيونداي كريتا في عام 2016، ومن بعدها قمنا باختبار الجيل الجديد، واليوم نختبر الجيل المجدد، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة بمظهر جريء مع قطع جانبية رياضية حادة ومقدمة حديثة يعكس هوية التصميم “الحسية” لهيونداي.

هيونداي كريتا 2023

يمثل الجانب الأمامي واجهة أمامية للسيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الجريئة والأصلية، إذ ينقل إحساسًا قويًا بشبكة المبرد الرمزية المطلية باللونين الأسود والفضي، ومجموعة من مصابيح DRL ذات الموضع الخفي التي تعرض بيانًا فريدًا للعلامة التجارية تم تصميمه لرسم صورة ” الأضواء المضاءة” القوية.

من الجانب، يعكس المظهر الجانبي الطويل لغطاء المحرك التصميم القوي والديناميكي للسيارة، والذي يهدف إلى عكس أحدث الاتجاهات في تصميم الهيكل، مما يدل على شخصية أكثر قوة. يتجلى مفهوم التصميم “الحس الرياضي” للسيارة بشكل صحيح من خلال الانسجام القوي بين خط الحزام tender  volume  المتين مع شكل العمود C الفريد.

تقدم كريتا الجديدة هندسة داخلية جريئة وديناميكية، بتصميم رياضي على شكل حرف T وزخرفة فضية جانبية محسّنة. تطورت المقصورة الداخلية من حيث التصميم لتضم مجموعة من التحسينات، لتشمل الواجهة المركزية والكونسول على وسادة تحطم مريحة، وتصميم هيكلي عمودي لضمان السلامة، وإنشاء صورة جريئة عالية التقنية.

هيونداي كريتا 2023

كما تحتوي المقصورة على شاشة مقاس 8 إنش وعدادات الديجيتال أمام السائق كما نلاحظ فتحة سقف بانورامية كبيرة ومساحة بالجهة الخلفية جيدة لأكثر من 3 ركاب أما بالنسبة لسعة الصندوق الخلفي تصل إلى 1384 لتر.

هيونداي كريتا 2023

تتميز المقصورة أيضاً بالهدوء والراحة بفضل أجهزة التعليق والعزل جيد جداً وهذا كان واضح خلال تجربتنا على الطرقات الموجود بها مطبات. كما تم الاهتمام بخلق تناغم بين الألوان الخارجية والداخلية، من خلال تقديم درجات مختلفة من الأسود والبني والرمادي للمفروشات الداخلية المصنوعة من القماش والجلد الصناعي.

هيونداي كريتا 2023

بالنسبة للمحرك والأداء، فقد طالت التغييرات أيضاً المحرك والذي كان يتوفر بـ 1600 سي سي لكن اليوم يتوفر بـ 1500 سي سي مع شاحن توربو بقدرة حصانية تصل إلى 115 حصان والعزم 144 نيوتن متر موصل بعلبة غيارات جديدة IVT، وهي فعلياً ابنة عم CVT ولكن محسنة بشكل أفضل. المحرك أصغر لكن أصبح أفضل اقتصاديا في إستهلاك الوقود والتسارع صار أفضل من 0 – 100 كم / الساعة خلال 6.5 ثواني والسرعة القصوى تصل إلى 170 كم / الساعة.

هيونداي كريتا 2023

فيما يتعلق بأسعار هيونداي كريتا 2023، وردنا أن نسخة Smart تبدأ من 73 الف درهم إماراتي، أما نسخة Comfort وهي محل التجربة يصل سعرها حوالي 79 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب الطرازات والوكلاء والضريبة المضافة.

أهم المقالات