يناير 20, 2022

بالفيديو: كل ما تريد أن تعرفه عن هيونداي كريتا 2021

في تجربة جديدة مع صانع جديد يستعرض الزميل ريتشي قدرات وأداء الجيل الثاني لسيارة هيونداي كريتا لجديدة لعام 2021 والتي تأتي بتصميم أكثر قوة وجرأة عن الجيل السابق.

يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة التجربة للتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن مواصفات الجيل الثاني من هيونداي كريتا من خلال متابعة الفيديو المرفق بالمقال.

 هيونداي كريتا 2021

تعتبر”هيونداي كريتا 2021″ الجديدة كلياً طراز متعدد الاستخدامات، ويمتاز بتصميمه الجميل والرائع، إضافة إلى الشكل الخارجي المذهل الذي يميزه عن أي سيارة أخرى من هذه الفئة.

 هيونداي كريتا 2021

ومن  بين التصميمات الخارجية المميزة، الخطوط الحرة على غطاء المحرك، مع وجود مصد ضخم وشبكة كروم سداسية الأضلاع مقسمة إلى ثلاث خانات، لتوفر جمالية مميزة من الجيل التالي.

وتعمل المصابيح الأمامية العاكسة متعددة التركيز بتقنية “LED”مع مصابيح الإضاءة النهارية التي تعتمد جميعها على التقنية ذاتها، على ضمان مظهر مستقبلي للطراز، في حين تكسبه الشبكة المتتالية المميزة إطلالة فاخرة وجريئة.

يضاف إلى ذلك مصابيح الضباب الأمامية والعجلات المصنوعة من السبائك المعدنية المعالجة بدقة متناهية، لتكون ميزات إضافية من الأناقة والإضاءة التي تضيفها مجموعة المصابيح التي تساعد أيضاً على الرؤية الليلية.

 هيونداي كريتا 2021

وإذا كنت ممن يحرصون على انتقاء الألوان بدقة وعناية، فإن “كريتا” توفر لك نطاقاً لونياً واسعاً يتراوح من درجتين مختلفتين من الأبيض القطبي والأحمر التوتي والأزرق السماوي والفضي ودرجتين متباينتين من البرتقالي البركاني والأسود الفاتح والرمادي.

ويكتمل هذا الشكل العصري المتميز مع التصميمات الداخلية التي تمنحك راحة إضافية في كل رحلة من خلال مجموعة أجهزة القياس والبيان للمراقبة في شاشة مقاسها 7 بوصات، وشاشة صوتية ونظام المعلومات الترفيهي عالي الدقة أتي كل واحد منهما بشاشة قياسها 8 بوصات.

مع وجود نظامي ” Apple CarPlay” و”Android Auto”، والنظام الصوتي الممتاز من “بوز”، وإمكانية ربط الهاتف مع خاصية البلوتوث.

ويوجد هناك عدد كبير من الخيارات التي تجعل كريتا أفضل سيارة متعددة الاستخدامات في فئتها.

 هيونداي كريتا 2021

وعلاوة على كل ما ذكر، تضمن “كريتا 2021” السلامة لجميع ركابها من خلال المستشعرات التي تساعد على الاصطفاف والرجوع الخلفي، فضلاً عن مجموعة من الميزات المضافة خصيصاً لمساعدتك على تجنب الحوادث.

يتوفر محركان لسيارة هيونداي كريتا، المحرك الأول من 4 أسطوانات بسعة 1500 سي سي بقدرة 170 حصان موصول بعلبة غيارات سي في تي.

أما المحرك الثاني والموجود بالسيارة، محل التجربة في هذه المقال، فيتكون من 4 أسطوانات بسعة 1400 سي سي مع شاحن توربو وبقدرة 180 حصان موصول بعلبة غيارات من 7 سرعات أتوماتيكية.

تبلغ سعة خزان الوقود 50 لتر بمدى يسمح بقيادة السيارة لحوالي 650 كم.

بالنسبة لسعر هيونداي كريتا 2021 يبدأ من 68.900 درهم إماراتي ويختلف بحسب الطرازات والمواصفات والوكلاء.

شاهد أيضاً: تجربة هيونداي سنتافي 2021 وعرض لأهم التحديثات التي حصلت عليها السيارة

 

 

 

أهم المقالات