سبتمبر 23, 2022

تجربة جنونية بين الصخور وعلى الجبال بطلها مركبة باغي تي ركس بتجهيزات خارقة

وسط طبيعة جبلية موحشة وصخور ضخمة يصعب معها الحركة وبالتحديد بمنطقة جبال الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة كان لموقع عالم السيارات، هذه التجربة التي يمكن وصفها بأنها من أقوى المغامرات التي خاضها الزميل ريتشي حنين وأكثرها إثارة من بين تجاربه السابقة.

 باغي تي ركس

التجربة المليئة بالمغامرة والتحديات بطلها سيارة باغي تي ركس وهي مركبة عملاقة بكل ما تحمله الكلمة من معاني بل هي اسم على مسمى فكلمة تي ركس هو اسم ديناصور عملاق وبقدرات هائلة.

باغي تي ركس

استغرقت التجربة التي خاضها الزميل ريتشي حنين يومين قطع خلالها مسافة 5 كم وسط تحديات صعبة من الصخور الضخمة والمياة الموحلة. في الأساس سيارة تي ركس مبنية على قاعدة لاند روفر بيك أب ولم يتبقي من لاند روفر سوى الشاسية وغطاء المحرك والكابينة التي يوجد بها السائق.

 باغي تي ركس

تم تزويد تي ركس بإطارات 42 إنش وأجهزة تعليق مختلفة كليًا عن سيارات الدفع الرباعي وحتى السيارات العادية لتحمل المهام الصعبة في الطرقات الجبلية الوعرة.

 باغي تي ركس

نلاحظ عدم وجود مكابح عند الإطارات بينما تم تركيبها على الدفرنس الأمامي والخلفي، ونظام الدفرنس يختلف كلياً عن الدفرنس الموجودة بسيارات الدفع الرباعي والعادية.

 باغي تي ركس

تأتي السيارة مزودة بمحرك تشيفي من 8 أسطوانات سعة 6 لتر مع علبة غيارات من 5 سرعات يدوية  وتم تعديل المحرك خصيصًا لتحمل وزن السيارة والإطارات والمهام الشاقة ليعطي عزم أكبر عند السير في المناطق الجبلية الموحشة.

باغي تي ركس

تتميز أجهزة التعليق بالراحة، وعلى الرغم من أن وزن السيارة كبيرو يصل إلى 2.5 طن إلا أن المحرك والدفرنس مع نظام الدفع الرباعي وعلبة الغيارات تعطي للسيارة قوة عزم أعلى بكثير من السيارات العادية.

 باغي تي ركس

تم تزويد السيارة بونش من الجهة الأمامية والجهة الخلفية للمساعدة في تخطي العوائق الكبيرة عند سير السيارة في الطرقات الجبلية والحصوية.

أهم المقالات