أغسطس 27, 2022

نظرة على شاحنة رام 1500 ليمتيد 2022.. البيك أب الأقوى حضوراً

إلى عشاق سيارات البيك أب والباحثين عن المغامرات نستعرض لكم في تجربة جديدة من تجارب عالم السيارات قدرات وأداء شاحنة البيك أب رام 1500 ليمتيد  الجديدة.

رام 1500 ليمتد

تتميز هذه الشاحنة كبيرة الحجم بالمتانة والصلابة والقوة الفائقة وبالتكنولوجيا الذكية والكفاءة في استهلاك الوقود، وتشمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي توركفلايت بثماني سرعات، بالإضافة إلى تخفيضات استراتيجية في الوزن وابتكارات مثل تسخين زيوت التشحيم بسرعة لتقليل خسائر الكفاءة المرتبطة باللزوجة.

رام 1500 ليمتد

فيما يتعلق بالتصميم تتمتع رام 1500 ليمتد بالفخامة، وبتصميم جديد ومصابيح “الأليدية” الموجودة على الجهة الأمامية والخلفية وعجلات مقاس 22 إنش من الكروم وتتوفر المقصورة من  4 أبواب تستوعب 5 ركاب براحة تامة، وأماكان للتخزين بالجهة الخلفية مكسوة بطبقة للحماية.

رام 1500 ليمتد

زودت المقصورة بالجلود والخياطة الأنيقة التي تزين الكراسي والأخشاب على التابلوه ونلاحظ شاشة بالوسط بحجم 12 إنش وشاشة أخرى أمام السائق بحجم 7 إنش وتصميم العدادات باللون الأزرق لتميز السيارة بأنها مزودة بنظام المايد هايبرد. والمقود مكسو بالجلد والخشب وأزرار التحكم عليه ومسند بحجم كبير بالوسط ويوجد مساحات للتخزين بشكل مخيف.

رام 1500 ليمتد

تبدأ أماكن التخزين بفتح أول طبقة من مسند اليد ثم فتح الطبقة الثانية ويسمح بدخول اليد بالكامل، وأماكن للتخزين بالكنسول الذي يتحرك إلى الأمام والخلف ويتوفر شاحن لاسكلي ووضعية للمحمول جيدة جداً، وتتوفر  4 مخارج “يو أس بي” كما يتوفر أماكن للتخزين في الجيوب الموجودة على الأبواب في الجهة الأمامية والجهة الخلفية. ويتوفر أماكن للتخزين أيضاً في العلب الأرضية وجوانب البيك أب من الخلف.

رام 1500 ليمتد

المساحة بالصف الثاني جيدة جداً وبإمكانها إستيعاب 3 ركاب براحة تامة، ويوجد المكيف بالجهة الخلفية وأيضًا مخارج “يو أس بي”. لزيادة الضوء والراحة داخل المقصورة زودت رام 1500 ليمتد بفتحة بانورامية بحجم كبير.

رام 1500 ليمتد

تتوفر التقنيات بشكل كبير للسيارة البيك رام 1500 ليمتد مثل أنظمة مساعدة السائق التي تسمح بركن السيارة بشكل سلس كما زودت سيارة البيك أب بنظام صوتي من هارمان / كاردون مزود بـ 19 مكبر صوت، والمرايا الموجودة بالوسط تتحول إلى شاشة تسمح برؤية كل شيء في الخلف من خلال الكاميرات.

رام 1500 ليمتد

بالنسبة لمحرك رام 1500 ليمتد فهو محرك 5.7 لتر مكون من 8 أسطوانات مع نظام “eTorque” يولد قدرة حصانية تصل إلى 395 حصان والعزم 556 نيوتن متر، موصول بعلبة غيارات من 8 سراعات أتوماتيكية، والسيارة مزودة  بنظام دفع رباعي.  للعلم “إي تورك” هو نظام مايد هايبرد يعطي لمحرك السيارة قوة كبيرة وتساعد في قطر حوالى 5100 كم.

رام 1500 ليمتد

بهدف تحسين كفاءة استهلاك الوقود، تم إدخال الجيل التالي من نظام التعليق الهوائي الحصري في فئته الذي يسهم في تحسين وتعزيز القيادة على الطرقات الوعرة دون التنازل عن قدرة السحب في المهام الشاقة، لمنح السائق ثقة أكبر في القيادة مهما كانت ظروف الطريق.

رام 1500 ليمتد

تمنح التغييرات التي أدخلت لخفض وزن السيارة السائق المزيد من الراحة ومزايا الترفيه، وتوفر التقنية المبتكرة لتوفير الوقود مثل الإدارة الحرارية ونظام العزم الإلكتروني والمزايا الديناميكية الهوائية النشطة المزيد من الكفاءة.

بالنسبة للأ سعار تبدأ من 235 ألف درهم إماراتي أما النسخة محل التجربة تصل إلى 280 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والطرازات والوكلاء والضريبة المضافة.

 

أهم المقالات