يونيو 18, 2024

قد تتضمن شاحنة.. تسلا تشوق لثلاثة نماذج قادمة

في الاجتماع السنوي للمساهمين في شركة Tesla أمس، كشف الرئيس التنفيذي إيلون ماسك أن شركة صناعة السيارات تخطط لسلسلة من السيارات الكهربائية الجديدة، وأثارت إعجابهم بصورة تظهر ثلاث مركبات غامضة تحت الأغطية.  وعلى الرغم من أن ماسك لم يحدد الشكل الذي ستتخذه هذه السيارات الجديدة، إلا أن الصورة التشويقية والشائعات السابقة حول سيارات تيسلا القادمة تعطينا فكرة عما يمكن توقعه.

وقال ماسك: “من الواضح أن لدينا بعض المنتجات الجديدة التي نعمل عليها تحت الأغطية”.  “أعتقد أن هذه ستكون مميزة جدًا. أعتقد أن الناس في البداية قد يفكرون، أوه، لن يكون الأمر رائعًا، ولكن فقط انتظر، سيكون كذلك.”

 من بين المركبات الثلاث المحجبة، تبدو إحداها أعلى بشكل ملحوظ وأكثر ضخامة.  وقد أدى هذا إلى تكهنات بأنها قد تكون شاحنة صغيرة، يطلق عليها حاليًا اسم “Cybervan” من قبل أتباع تسلا.  ألمحت تسلا في العروض السابقة إلى أنها مهتمة بدخول مجال الشاحنات التجارية أو سيارات الركاب.  بدأ قطاع الشاحنات الكهربائية في التزايد مع المنافسين مثل Ford E-Transit، وRam ProMaster EV، وMercedes-Benz eSprinter، وBrightDrop Zevo من جنرال موتورز.

تتميز السيارتان الأخريان الموجودتان أسفل الأغطية بمظهر جانبي منخفض وأنيق.  يمكن أن يكون أحد هذه السيارات هو الجيل الثاني من سيارة رودستر، التي تم الكشف عنها في الأصل في عام 2017 ووعد بالإنتاج في عام 2020. وقد استمر هذا التاريخ في التغير، حيث قال ماسك في فبراير إن سيارتها الكهربائية الفائقة ستصل أخيرًا في عام 2025. ومع ذلك، فإن بعض المتحمسين لشركة تسلا مما يشير إلى أنه منذ أن رأينا سيارة Roadster بالفعل، لم يكن من الممكن تضمينها كمركبة مستقبلية في هذا العرض.

 من المفترض أن تكون إحدى السيارات الكهربائية القادمة هي Tesla robotaxi، والتي كان ماسك يثيرها منذ بعض الوقت.  وفي أبريل، قال إنه سيتم الكشف عن سيارة Tesla robotaxi في 8 أغسطس، وستستفيد هذه السيارة ذاتية القيادة المصممة لهذا الغرض من مجموعة Tesla الكاملة من أنظمة برمجيات Autopilot وFull Self-Driving.  صرح ماسك سابقًا في عام 2022 أن مقصورة الروبوتات لن تحتوي على عجلة قيادة أو دواسات، وأشار مؤخرًا إلى السيارة باسم “Cybercab”، مما أثار شائعات بأنها ستتمتع بتصميم أكثر زاوية مثل Cybertruck.

حتى لو تم الكشف عن سيارة الأجرة الآلية هذا العام، فإننا نتخيل أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن تصل فعليًا إلى الشوارع نظرًا لتاريخ تيسلا من التأخير.  (حتى أن ماسك أكد في عام 2019 أن مليون سيارة من طراز 3 ستكون قابلة للتشغيل كسيارة أجرة آلية مستقلة بالكامل بحلول عام 2020).

 من الممكن أيضًا أن تكون إحدى هذه المركبات هي ما يسمى بالطراز 2، وهي مركبة ذات أسعار معقولة تقع أسفل الطراز 3 في التشكيلة.  على الرغم من التقارير التي تفيد بإلغاء تطوير هذه السيارة، لم تؤكد تسلا أبدًا أن العمل قد توقف على النموذج، الذي اقترح ماسك أنه سيصل بسعر يبدأ من 25000 دولار.

 وبغض النظر عن ماهية هذه المركبات، فمن المحتمل أن يكون إنتاج المركبات الثلاثة بعيدًا، نظرًا لأن Tesla تركز حاليًا على زيادة إنتاج Cybertruck وبدء الإنتاج على نطاق واسع لـ Semi.

أهم المقالات