أبريل 21, 2021

هونجكي إل.. ليموزين بثلاثة مقاعد بدون عجلة قيادة

عرضت هونجكي Hongqi أقدم شركة لتصنيع السيارات في الصين، نظرة على المستقبل من خلال طرح مفهوم إل كونسبت L-Concept الجديد في معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2021.

ليس هناك الكثير من المعلومات الرسمية عن السيارة الجديدة، على الرغم من أن مصادر مختلفة تشير إلى أن مفهوم السيدان الحديث سيدخل حيز الإنتاج في عام 2023.

هونجكي

تم إطلاق هونجكي في الأصل في عام  1958، وهي بذلك أقدم شركة لتصنيع السيارات في الصين، خلال المرحلة الأولى من وجودها، اقتصرت العلامة التجارية على كبار المسؤولين الحكوميين، قبل الإعلان عن توقفها في عام 1981.

هونجكي

أعادت فاو جروب FAW Group إحياء العلامة في منتصف التسعينيات. وهي تبيع حاليا ستة طرازات متنوعة للعملاء الصينيين، منها أربع سيارات سيدان.

يتبنى مفهوم إل كونسبت شكل سيارة سيدان كبيرة/ ليفت باك مع خط سقف مائل ومظهر جانبي يشبه إلى حد ما كوبيه.

 تم تشطيب الهيكل الخارجي بلونين مع سقف أبيض يتحول إلى غطاء بنمط ماسي مثير للاهتمام في الخلف، بدلاً من النافذة الخلفية التقليدية.

داخل المقصورة، يوجد تصميم بثلاثة مقاعد، مقعد واحد في الأمام، ومقعدين في الخلف.

هونجكي

زودت السيارة بميزة داخلية أخرى تتمثل في الزخارف المعلقة بين المقاعد الخلفية، التي تنضم إلى الزخرفة اللامعة للمقصورة، وأضواء LED التي لا حصر لها لخلق جو عام جذاب لامع.

هونجكي

أخيرا وليس آخرا، يفتقر المفهوم إل كونسبت L-Concept إلى عجلة القيادة، مما يشير على الأرجح إلى أنه يتميز بنوع من نظام القيادة المستقل.

أهم المقالات