أبريل 20, 2021

تعرفوا إلى إصدارات مازيراتي في معرض شنغهاي للسيارات 2021

كشفت مازيراتي عن مشاركتها في معرض شنغهاي للسيارات، الذي يعيد فتح أبوابه أمام عشاق السيارات بدورته لعام 2021. وتغتنم مازيراتي فرصة مشاركتها في أكبر معرض للسيارات في العالم، للكشف عن سيارة ليڤانتي هايبرد، أول سيارة رياضية كهربائية متعددة الاستعمالات في تاريخ العلامة.

كما سيتم عرض MC20، السيارة الرياضية الخارقة من مازيراتي، للمرة الأولى في معرض شنغهاي للسيارات، إضافةً إلى العرض العالمي الأول للإصدار الخاص من سيارة F Tributo.

وستعرض مازيراتي محرك Nettuno الجديد والمجموعة الكاملة من الميزات الرائدة على منصتها، وأيضا منطقة مخصصة للاتصال تؤكد تميز مازيراتي في مجال الابتكار، فضلاً عن تخصيص منطقة أخرى من المنصة لعرض برنامج Maserati Fuoriserie للتخصيص، ومجموعات Corsa وUnica وFutura.

ليڤانتي هايبرد

ومع عرضها لأول مرة في الصين، تمثل ليڤانتي هايبرد أول سيارة دفع رباعي كهربائية من مازيراتي، وهي تعكس الالتزام الراسخ للعلامة بمواصلة تطبيق استراتيجيتها للسيارات الكهربائية، والتي بدأت العام الماضي مع إطلاق طراز جيبلي هايبرد.

وتم تزويد ليڤانتي هايبرد بمحرك ذي 4 أسطوانات بسعة 2 لتر، بالإضافة إلى مُحرك هجين باستطاعة 48 فولط مُخصص لاستعادة الطاقة أثناء تباطؤ السرعة والفرملة. وتتميز هذه السيارة الهجينة بوزنٍ أقل من سيارة ضمن نفس فئتها بمحرك مزود بـ 6 أسطوانات (ديزل وبنزين).

كما توفر ليڤانتي هايبرد مستويات مذهلة من الأداء عند تشغيل وضع الدفع الرباعي؛ حيث تبلغ الطاقة القصوى لمُحرك السيارة 330 حصاناً، مع عزم دوران يصل إلى 450 نيوتن متر عند 2.250 دورة في الدقيقة؛ بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 240 كم/ ساعة، وتمتاز بقدرتها على الانطلاق من وضع السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة خلال 6 ثوانٍ فقط.

وتتيح سيارة ليڤانتي هايبرد إمكانية التواصل في جميع الأوقات بفضل برنامج (Maserati Connect) الجديد.

وبالإضافة إلى عرضها في معرض شنغهاي، تم عرض ليڤانتي هايبرد خلال فعالية رقمية على الموقع الإلكتروني لعلامة مازيراتي houseof.maserati.com.

إصدار F Tributo الخاص

مازيراتي جيبلي 2021

يجسّد الإصدار الخاصّ من F Tributo، الممثّل بالعرض الأول لسيارة جيبلي F Tributo في معرض شنغهاي للسيارات، إبداعات مازيراتي المذهلة في مجال التصميم والفخامة، والمستوحاة من تراث الشركة في عالم سباقات السيارات.

وتتوفر السلسلة الخاصة الجديدة ضمن طرازي جيبلي و ليڤانتي بلونين حصريّين هما: روسّو تريبوتو، وآزورو تريبوتو.

وتتألق تصاميم الهياكل الخارجية بتباين ملفت بين اللونين روسّو أو آزورو، مع الحواف الصفراء للعجلات وفكوك المكابح.

واستكمالاً للفخامة الخارجية، تم تجهيز ليڤانتي F Tributo بعجلات أنتيو قياس 21 بوصة باللون الأسود، وزوّدت جيبلي F Tributo بعجلات قياس 21 بوصة من التيتانيوم الأسود اللامع. وفي المقصورة الداخلية للسيارة محدودة الإصدار، تتناغم ألوان التفاصيل الخارجية مع التطريزات الحمراء أو الصفراء (بحسب لون السيارة) على جلود Pieno Fiore الفاخرة باللون الأسود.

برنامج Maserati Fuoriserie للتخصيص

تحتوي منصة مازيراتي على منطقة تؤكد الأهمية المحورية التي لطالما استأثرت بها عمليات التخصيص في الخدمات التي تقدمها العلامة التجارية الفاخرة لعملائها، حيث يتيح برنامج Maserati Fuoriserie الجديد للتخصيص، إضفاء طابع شخصي على سيارات مازيراتي لتلائم أذواق مالكيها.

ولمساعدة العملاء على اختيار ما يلائمهم من آلاف الخيارات الممكنة، تم إبداع ثلاث تشكيلات هي Corse وUnica وFutura، التي تجسّد قوّة العلامة التجارية، وتمثل قيمها من حيث الأداء الرياضيّ والأناقة والابتكار.

واحتفالاً بمعرض شنغهاي للسيارات، تم توسيع برنامج Maserati Fuoriserie لتخصيص السيارات، من خلال إضافة مزيد من الخيارات على تشكيلات جيبلي وكواتروبورتيه و ليڤانتي. ويقدم البرنامج حالياً مجموعة جديدة من ألوان الطلاء الخارجي والفرش، وألوان فكوك المكابح والعجلات، فضلاً عن مجموعات محددة للمقصورة الداخلية مع تشكيلات لونية مختلفة للتطريزات ولمسات التصميم الداخلية.

واعتباراً من اليوم، يشمل برنامج التخصيص Fuoriserie سيارة MC20، ما سيتيح للعملاء إضفاء الطابع الشخصي للمظهر الخارجي لسياراتهم الرياضية الفائقة مع مجموعة واسعة من الألوان والفرش من تشكيلات كورسا ويونيكا وفوتورا.

أهم المقالات