أكتوبر 09, 2024

هل تنتج لامبورجيني سيارة خارقة كهربائية؟

غالبية سيارات لامبورغيني أصبحت هجينة الآن، ولكن طرح سيارة رياضية كهربائية بالكامل لا يزال قرارًا خاطئًا، وفقًا لما ذكره المدير التقني روفين موهر.

قبل حوالي خمس سنوات، قررت لامبورغيني تحويل جميع سياراتها إلى سيارات هجينة، متجنبة التحول الكامل نحو الكهرباء. في ذلك الوقت، كان يبدو أن طرح السيارات الكهربائية بالكامل هو الطريق الوحيد إلى الأمام، حيث كان هناك ضغط تشريعي وجماهيري كبير على شركات تصنيع السيارات. ولكن منذ ذلك الحين، انخفض هذا الضغط، مع تراجع مبيعات السيارات الكهربائية وتراجع الحكومات عن تفويضاتها الصارمة تجاه السيارات الكهربائية.

ومع زيادة الطلب على السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي الكبيرة، أصبح من الواضح أن قرار لامبورغيني كان صائبًا. يقول المدير التقني روفين موهر إنه حتى الآن، لن تحقق السيارة الخارقة الكهربائية من العلامة التجارية النجاح المتوقع.

“في الوقت الحالي، لن يكون الوقت مناسبًا للسيارة الكهربائية، على الأقل ليس في السيارات الرياضية الفائقة”، قال موهر لموقع Motor1 في مركز ناردو التقني خلال إطلاق سيارة أوروس SE. “لقد رأينا العديد من السيارات الكهربائية في السوق التي لم تحقق النجاح.”

مع تشكيلة هجينة بالكامل، وضعت لامبورغيني نفسها في الموقع المثالي للنجاح. جميع موديلاتها الثلاثة – ريڤويلتو بمحرك V-12، تيميراريو المزود بشاحن توربيني مزدوج، وسيارة أوروس SUV – تحتوي الآن على بعض الدعم الكهربائي، مما يجعل العلامة في موقع مثالي بينما تتأخر المنافسين.

“أنا سعيد جدًا بتشكيلتنا الحالية، لأننا مع التشكيلة الهجينة يمكننا الاستمرار في العقد القادم”، قال موهر. “لكنني أؤمن أيضًا أن لامبورغيني تحتاج إلى التحول نحو الطاقة الكهربائية، لأنه مجرد مسألة وقت قبل أن يتغير التفكير.”

لامبورغيني تدرك أن هذا الوقت يقترب بسرعة، ولهذا تخطط لإطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل في عام 2028. تم تقديم السيارة الأولية في العام الماضي في مونتيري مع مفهوم لانزادور، ولن تكون سيارة رياضية فائقة بالكامل، بل سيارة SUV بجناح 2+2.

“الأمر يتعلق بوضوح المنتج والتعريف والتمسك بجينات العلامة التجارية”، قال موهر لموقع Motor1. “من الواضح أن أي سيارة كهربائية كاملة من لامبورغيني يجب أن تمتلك عامل الإثارة. الأمر لا يتعلق فقط بالقوة القصوى والتسارع الأقصى. هذه أشياء متاحة للجميع.”

وأشار موهر إلى أن أول سيارة كهربائية من لامبورغيني يجب أن تحتفظ بـ”الخشونة والإثارة” مثل سيارات العلامة المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي.

“يمكنك أن تكون متأكدًا أننا عندما نقدم أول سيارة كهربائية من لامبورغيني، سنكون حذرين جدًا في إدارة خصائص العلامة التجارية”، قال موهر. “نحن لا نفكر في تقديم سيارة كهربائية عادية بقوة ميغاواط. ليس هذا هو الهدف. نحتاج إلى التميز.”

الفرق الذي سيميّز لامبورغيني الكهربائية عن غيرها لم يتضح بعد، ولكن مع بقاء أربع سنوات فقط على إطلاقها، لن ننتظر طويلاً لمعرفة الإجابة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة