ديسمبر 15, 2020

مواصفات الجيل الجديد من ميتسوبيشي أوتلاندر الهجين

كشفت شركة ميتسوبيشي الستار عن تفاصيل طرح الجيل القادم من طراز أوتلاندر فبراير 2021 المقبل، التي جاءت بتصميم أكثر جرأة للواجهة الأمامية والمصابيح المجسمة.

وتطلق عليه الشركة مصطلح “I-Fu-Do-Do” باليابانية، ويعني تصميم أصيل، فاخر، ومتطور لأوتلاندر.

ميتسوبيشي أوتلاندر

وعلى الرغم من التصميم الجرئ، الذي يشبه إلى حد كبير طراز ميتسوبيشي إنجلبرج Engelberg Tourer لإصدار العام الماضي 2020، تبدو وكأن أوتلاندر التطور الطبيعي لها في الوقت الحالي.

تضفي مستسوبيشي المزيد من لمسات الكروم لطرازها الجديد، أكثر من أي وقت مضى. لتفصل المصابيح عن بقية الواجهة الأمامية، وتمنح الأضواء النهارية ذات الفتحة الرفيعة، أعلى واجهة سيارة الدفع الرباعي، وعلى طول الحافة الأمامية لغطاء المحرك.

يؤكد الإعلان التشويقي لمتسوبيشي أوتلاندر جاذبية التصميم الخارجي، مع التفاف غطاء المحرك إلى الأسفل بإتجاه قاعدة الزجاج الأمامي.

بينما يقطع مقابض الأبواب خط مجسم حاد على جانبي السيارة، وصولا إلى مصابيح الواجهة الخلفية، لتتميز أوتلاندر بتصميم بالغ التطور عن الجيل السابق.

لا تزال الشائعات تشير إلى أن تصميم أوتلاندر يأتي من خلال منصة نيسان روج Nissan Rogue الجديدة، إذا قامت ميتسوبيشي باستغلال مخزون نيسان لتطوير طراز أوتلاندر وتزويدها بمحرك قوي، وذلك بفضل تحالفهما المشترك.

من المقرر أن يزود الطراز الجديد بمحركات تتراوح قوتها بين 148 حصان، بسعة 2.0 ليتر، و 168 حصان بسعة 2.4 ليتر للفئات الأعلى.

وتوفر بالطراز منظومة تقنية تشمل شاشة بقياس يتراوح بين 7.0 بوصة و 8.0 بوصة. بالإضافة إلى أنظمة تشغيل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، و خاصية راديو SiriusXM المتصل بالقمر الصناعي.

تعد أوتلاندر من أكثر طرازات الدفع الرباعي الهجين شيوعا، وتشهد مقصورة السيارة تحسنا كبيرا على مستوى التصميم الداخلي.

فيما التصميم الداخلي لطراز إنجلبرج Engelberg Tourer، جاء بتصميم لافت، وشاشة معلومات ترفيهية كبيرة، ومظهر أكثر رقيا.

قد يكون التصميم الداخلي للإنتاج متشابها بين الطرازين. وهو ما قد يتضح مع اقتراب ظهورها الأول في فبراير 2021.

من المحتمل أن يطرح الحجم الأكبر لسيارة أوتلاندر بأسعار مرتفعة. كما يرجح أن تقدم الشركة نموذج أولي لإصدار الجيل الرابع القادم عن قريب.

ميتسوبيشي أوتلاندر 2021

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة