مارس 25, 2015

منافسة حامية في سلسلة سباقات أس. دبليو. أس.”

استضافت حلبة دبي كارتدروم أمسية حافلة بالمنافسة في سباقات “أس. دبليو. أس. سبرينت” وذلك يوم الأثنين (23 مارس) بمشاركة مجموعة مميزة من السائقين الذين بذلوا أقصى ما لديهم من أجل الظفر باللقب في فئتي السباق “سينيورز” و”جونيورز”.

وكمؤشر على حدّة المنافسة في التصفيات التأهيلية، فإن الفارق بين أفضل 16 سائقاً في سباق “أس. دبليو. أس. سينيورز” كان أقل من ثانيتين، في حين لم يفصل بين أول 6 سائقين إلا نصف ثانية.

وتألق بيرس باكنهام-وولش مبكراً، حيث قاد بسرعة كبيرة محققاً أفضل وقت للفة بلغ 1.11.865 ليكون أول المنطلقين في السباق متقدماً على رامي عزام وأبيجيل بيرش وناديا خان وحسين أوميد علي الذين أكملوا المراكز الخمسة الأولى.

وفي السباق الأول، لم يتعدى الفارق أجزاء من الثانية بين أفضل زمن للفة لكل من البرواني وباكنهام-وولش، إلا أن البرواني استطاع انتزاع اللقب من باكنهام-وولش بفارق ثانية، فيما حلت طالبة المدرسة بيرش ثالثاً بعد سباق شهد منافسة طويلة مع عزام الذي حل رابعاً ونواز الذي جاء في المركز الخامس وبطل “أس. دبليو. أس” السابق بول شاتياني الذي حل في المركز السادس.

واحتدمت المنافسة مرة أخرى بين البرواني وباكنهام-وولش على اللقب الأول في السباق الثاني، الذي كان الأداء فيه أكثر تقارباً، إلا أن البرواني تمكّن في النهاية من التقدم على باكنهام-وولش بفارق 0.170 جزء

من الثانية مسجلاً فوزه الثاني خلال أمسية السباق. وكان عزام ضمن قائمة متصدري السباق، حيث انتزع المركز الثالث متقدماً على كل من كريغ شيلتون وبيرش وشاتياني الذي أكملوا المراكز الستة الأولى.

وحصل بيرت غروغور، الذي سجل أول ظهور له في سلسلة السباقات هذه، على جائزة “أفضل سائق جديد” لقاء جهوده خلال أمسية السباق وحصوله على المركز السادس عشر في السباق الأول والمركز الخامس عشر في السباق الثاني من بين 28 سائقاً شاركوا في أمسية السباق.

وفي وقت سابق من أمسية السباق واصل أوليفر والتون أداءه الجيد مسجلاً أقصى قدر من النقاط في السباقات التأهيلية لفئة “أس. دبليو. أس. جونيور”، وأتبع ذلك بعرض قوي مكنه من انتزاع المركز الأول على منصة التتويج في سباق “النهائي الكبير” متقدماً على زيد علوي وجياكومو كاسيا وسيف النجار وكيانو الأزهري وسمير ملص، حيث سجل هذا الأخير أفضل أداء له خلال الموسم الذي شهد عودته القوية على حلبة السباق عندما انتزع النصر في السباق التأهيلي الأول بالرغم من انطلاقه من المركز الأخير.

وفاز إنزو الأزهري في السباق “النهائي”، حيث أنهى السباق متقدماً على كاميرون ماكميلان وآليس هاينز.

وستقام الجولة المقبلة من سلسلة سباقات “أس. دبليو. أس.” على حلبة الكارتدروم يوم الأثنين 6 أبريل المقبل.

أهم المقالات