يوليو 03, 2014

السائق إيلي نعمة وتحدّي رالي الأرز

بدأ السائق إيلي نعمة حديثه عن رالي الأرز في نسخته الـ 23، والذي يشكّل الجولة الثالثة من بطولة لبنان للراليات 2014، ممازحاً من حوله ومع ضحكة كبيرة وهو يقول: “لقد وجدت عنوان رالي الأرز لهذا العام، وهو: إيلي نعمة يعود للثأر من جميع منافسيه!”.

ولا شك أن سائق سيارة الـ “رينو كليو آر3” التي تحمل شعار الممول “يو،أس،جي بورال” والمحضرة من قبل غسان خوري، يدرك جيداً مدى جدية المهمة التي سيواجهها نهاية الأسبوع الجاري مع ملاحه المعتاد وصديق الدرب لؤي صقر، عندما سيأخذ شارة إنطلاق رالي الأرز الذي يُقام يوم السبت 5 تموز الجاري في محافظة الشمال.

وبهذا الصدد يقول نعمة، الذي خاض هذا العام راليي الربيع وجزين وتمكن من الوصول الى خط النهاية في المرتين كلتيهما: “بالتأكيد سنحاول أن نقدّم تأدية أفضل في رالي الأرز، وسنحاول أن نزيد من سرعتنا وأن نتأقلم أكثر خلف مقود سيارتنا الـ “رينو كليو آر3” بدعم من “يو،أس،جي بورال”. الهدف هو أن نحاول التقدم على الفرق المصنفة ضمن الفئة التي ننافس فيها، وبالطبع لا أعني تلك التي تقود سيارات تفوق قدرات سيارتنا، بل علينا أن نتقدم على بعض السائقين الذين يعتبرون في منتصف الترتيب”.

ويستعد نعمة لخوض منافسات رالي الأرز ولخوض المراحل الخاصة الاثنتي عشرة وهي تتنوّع بين النهار والليل، وسيكون أمامه مهمة إيصال السيارة الى خط النهاية، لذا يقول: “خوض المراحل في النهار ومن ثم في الليل سيكون تحدياً كبيراً بالنسبة لنا، ولجميع السائقين بالتأكيد. الفارق مهم جداً بين الرؤية في وضح النهار والرؤية في الليل لذا علينا أن نكون في أعلى مستوى لنا وأن يكون تركيزي مع ملاحي لؤي طوال جميع المراحل الخاصة بالسرعة لأي أي خطأ، ومهما كان صغيراً، بإمكانه أن يكلفنا الكثير. سنأخذ الرالي بجدية تامة خصوصاً أننا نريد الوصول الى خط النهاية من أجل ممولي “يو،أس،جي بورال” USGBORAL الذي سيكون الى جانبنا مرة جديدة خلال رالي لبنان الدولي المقبل “.

و يدرك نعمة جيداً أن الطرفة التي بدأ فيها حديثه عن تحديه والثأر من جميع منافسيه ليست سوى البداية لرحلة الألف ميل، لأنه حالياً يصب تركيزه على التقدّم أكثر في الترتيب وإكتساب كيلومترات الخبرة التي تجعله قادراً على رفع التحدي عالياً في المستقبل القريب.

تصوير mmsrally.com

أهم المقالات